مجلس الامن يؤكد دعمه للحكومة اللبنانية ويدعو لانتخاب رئيس سريعا


أخر تحديث : الخميس 3 سبتمبر 2015 - 2:35 صباحًا
مجلس الامن يؤكد دعمه للحكومة اللبنانية ويدعو لانتخاب رئيس سريعا

اكد مجلس الامن الدولي  الاربعاء دعمه للحكومة اللبنانية في الازمة التي تشهدها البلاد, مطالبا في الوقت  عينه البرلمان اللبناني بانتخاب رئيس للجمهورية في اسرع وقت ممكن.

  وفي ختام جلسة مناقشات مغلقة اعرب اعضاء المجلس ال15 عندعمهم للحكومة  اللبنانية ولرئيس الوزراءتمام سلام, بحسب ما اعلن للصحافيين السفير الروسي  فيتالي تشوركين الذي تتولى بلاده في ايلول/سبتمبر الرئاسة الدورية للمجلس.

  واضاف تشوركين ان الدول الاعضاء في مجلس الامنجددت التأكيد على ضرورة ان  يلتئم البرلمان اللبناني وينتخب رئيسا للجمهورية في اسرع وقت ممكن لوضع حد لحالة  الاضطراب الدستوري“.

  واكد السفير الروسي ان مجلس الامنمستمر في مراقبة الوضع من كثب, دعما لوحدة  لبنان وسيادته واستقراره واستقلاله ولشعبه“.

  ومن المقرر ان تعقد مجموعة الدعم الدولية للبنان اجتماعا على هامش الجمعية  العامة للامم المتحدة في نهاية ايلول/سبتمبر الجاري.

  وخلال جلسة الاربعاء اطلع سفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن على احاطة عن  الوضع في لبنان من المنسقة الخاصة للامم المتحدة في هذا البلد سيغريد كاغ.

  وتبدي الحكومة اللبنانية عجزا كاملا عن حل ازمة النفايات المستمرة منذ اكثر من  شهر على الرغم من التظاهرات التي تشهدها البلاد وتصعيد ناشطي المجتمع المدني  تحركاتهم الاحتجاجية ضد الشلل الحكومي والفساد.

  وبدأ حراك المجتمع المدني بعد ان غزت النفايات شوارع بيروت ومناطق اخرى في  ازمة نتجت عن اقفال مطمر رئيسي للنفايات جنوب العاصمة وعن انتهاء عقد شركة مكلفة  جمع النفايات من دون التوصل الى ابرام عقد جديد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.