swiss replica watches
شكون نصدقو دابا: حتى البام تيطالب بفتح تحقيق في”المخالفات الانتخابية الجسيمة” – سياسي

شكون نصدقو دابا: حتى البام تيطالب بفتح تحقيق في”المخالفات الانتخابية الجسيمة”

قال بلاغ لحزب البام توصلت به” سياسي”:

بعد اختتام الاقتراع على الساعة السابعة مساء من 4 سبتمبر 2015 طبقا للمادة 17 من القانون التنظيمي 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

وبعد توصل حزب الأصالة والمعاصرة بتقارير من مختلف أمانات الحزب المحلية والإقليمية والجهوية في عموم التراب الوطني، تم تسجيل حدوث عدد كبير من المخالفات الانتخابية الخطيرة الماسة بسلامة الاقتراع  في عدد من الجماعات كالحسيمة، تارجيست، تازة، وجدة، طان طان، أكادير، ابن جرير، والرباط و غيرها من الجماعات.

ولقد كانت هذه المخالفات الانتخابية الجسيمة التي تهدد باغتيال الديمقراطية على مستوى الجماعات الترابية، والقضاء على آمال إعمال المقتضيات الدستورية المتعلقة بالجهوية الموسعة موضوع شكايات تقدم بها مرشحونا ومرشحاتنا وكذا الناخبين إلى النيابات العامة وإلى السلطات الإدارية حسب الحالة. بالنظر لخطورتها الجسيمة وأثرها الكبير على سلامة الاقتراع.

وقد شملت هذه المخالفات الانتخابية الجسيمة، أعمال عنف ضد مرشحي ومرشحات ومناضلي الحزب وحالات اقتحام مكاتب التصويت، والقيام بأعمال الحملة الانتخابية يوم الاقتراع، والمس بسرية التصويت.

كما شملت أيضا حالات شراء أصوات الناخبي، ووقفات احتجاجية أمام إدارات عمومية بدعوى الاعتصام ، حيث يتم خلال هذه الاعتصامات المزعومة القيام بالدعاية الانتخابية. في ظل الصمت المتواطئ  والحياد السلبي للسلطات.

 

إننا نعتبر في حزب الأصالة والمعاصرة أن عدم تدخل السلطات الإدارية المختصة لردع هذه المخالفات الانتخابية، واقتصارها على دور الحياد السلبي والمتواطئ مع الفساد الانتخابي، عنوان فشل الحكومة الذريع في الإشراف على العملية الانتخابية.

وسيتم تقديم التفاصيل المتعلقة بالمخالفات الانتخابية الجسيمة التي ذهب ضحيتها مرشحونا ومرشحاتنا وأعضاء حزبنا بهذه الجماعات المذكورة وغيرها في الندوة الصحفية التي سيعقدها الحزب يوم السبت 5 سبتمبر 2015 على الساعة الواحدة بعد الزوال بالمقر الانتخابي للحزب الكائن بشارع علال بن عبد الله.

ويطالب حزب الأصالة والمعاصرة بفتح تحقيق قضائي عاجل في هذه المخالفات الانتخابية الجسيمة ومتابعة مرتكبيها صونا لحرمة الاقتراع ونزاهته.

وفي الأخير يشكر حزب الأصالة والمعاصرة، المواطنات والمواطنين الذين قاموا بممارسة حقهم وواجبهم الوطني في التصويت بكل مسؤولية ونزاهة ولم ينساقوا وراء إغراء ارتكاب مخالفات انتخابية من شأنها المس بحرية و سلامة ونزاهة الاقتراع.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*