المصطفى المرزيق يظفر بعضوية بلدية مكناس والجهة


أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 8:50 صباحًا
المصطفى المرزيق يظفر بعضوية بلدية مكناس والجهة

تمكن الامين الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة بجهة مكناس، الدكتور المصطفى المريزق من الفوز بعضوية بلدية مكناس وجهة فاس مكناس.

ويأتي فوز المريزق المثير للجدل والذي خاض تجربة الانتخابات، بعد سلسلة من النضاالت خاضها المرزيق في محاولة منه محاربة الفساد المرتاكم بمكناس.

وقاد اليساري المتجذر والمعروف عن مداخلاتها المزلزة وتصريحاته المثيرة للجدل، لائحة البام بجهو مكناس في محاولة منه الظفر بالعديد من المقاعد.

وقد فازحزب العدالةوالتنميةب44 مقعدا بجماعتي مكناس  وويسلان من أصل الÜ 100 مقعد المخصصة لهاتين الجماعتين خلال الانتخابات الجماعية  التي جرت أمس الجمعة.

  وحسب النتائج التي تم الإعلان عنها ليلة الجمعةالسبت بمقر ولاية الجهة في  انتظار الإعلان عن باقي النتائج النهائية من طرف لجنة الإحصاء، فإن حزب العدالة  والتنمية احتل الرتبة الأولى بجماعة مكناس بفوزه ب 34 مقعدا من مجموع 65 مقعدا ،  بينما احتل الاتحاد الدستوري المرتبة الثانية ب 16 مقعدا، والتجمع الوطني للأحرار  بتسعة  مقاعد، والأصالة والمعاصرة بستة مقاعد.

وبجماعة ويسلان حصل حزب العدالة والتنمية على 10 مقاعد من مجموع 35 مقعدا،  متبوعا بحزب الاستقلال بستة مقاعد، وتحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي بخمسة  مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية بخمسة مقاعد أيضا، وحزب التجمع الوطني للأحرار  بأربعة مقاعد، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد ، والحركة  الشعبية  على مقعدين اثنين.

وتنافست 16 لائحة على المقاعد المخصصة (65 مقعدا) للمقاطعات الانتخابية المشكلة  لجماعة مكناس، و13 لائحة المخصصة لجماعة ويسلان (35مقعدا).

يشار إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية بلغت على مستوى  عمالة مكناس 83ر44 في المائة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.