جهة بني ملال- خنيفرة .. حزب الحركة الشعبية يفوز ب 12 مقعدا من أصل 57 في الانتخابات الجهوية 
 



أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 1:15 صباحًا
جهة بني ملال- خنيفرة .. حزب الحركة الشعبية يفوز ب 12 مقعدا من أصل 57 في  الانتخابات الجهوية 
	


فاز حزب الحركة الشعبية ب 12 مقعدا من أصل 57  مقعدا في الانتخابات الجهوية، التي جرت أمس الجمعة، على مستوى جهة بني ملال  خنيفرة.

  وحسب النتائج الجزئية لهذه الانتخابات التي أعلن عنها اليوم السبت بمقر ولاية  بني ملال ، فإن حزب الحركة الشعبية حاز على 12 مقعدا موزعة على 3 مقاعد بإقليم  الفقيه بنصالح، و3 بإقليم بني ملال، و3 بإقليم خريبكة ، ومقعدين بإقليم خنيفرة ،  ومقعد واحد بإقليم أزيلال.

  وحاز حزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات ، التي بلغت نسبة المشاركة فيها  52 في المائة، على 9 مقاعد موزعة على  3 مقاعد بإقليم بني ملال ، ومقعدين بإقليم  خريبكة، ومقعدين بإقليم أزيلال ، ومقعد واحد بإقليم الفقيه بنصالح، ومقعد آخر  بإقليم خنيفرة.

  كما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 9 مقاعد موزعة على 3 مقاعد بإقليم أزيلال ،  و3 مقاعد بإقليم بني ملال ، ومقعدين بإقليم الفقيه بنصالح ، ومقعد واحد بإقليم  خريبكة، في حين حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية هو الآخر على 9 مقاعد  موزعة على مقعدين بكل من أقاليم أزيلال والفقيه بنصالح وبني ملال وخريبكة ومقعد  واحد بإقليم خنيفرة.

  وقد فاز حزب الاستقلال في هذه الانتخابات ب 7 مقاعد موزعة على مقعدين بكل من  أقاليم أزيلال وبني ملال وخنيفرة ومقعد واحد بإقليم خريبكة، فيما حاز حزب التجمع  الوطني للأحرار على 6 مقاعد موزعة على مقعدين بكل من أقاليم أزيلال والفقيه بنصالح  وخريبكة.

  وحصل حزب الاتحاد الدستوري على 4 مقاعد موزعة على مقعدين بكل من إقليمي خنيفرة  وخريبكة ، فيما حصل حزب التقدم والاشتراكية على مقعد واحد بإقليم أزيلال.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.