حزبا الاستقلال والحركة الشعبية يتصدران نتائج الانتخابات الجهوية والمحلية بجهة الداخلة وادي الذهب 



أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 2:55 مساءً
حزبا الاستقلال والحركة الشعبية يتصدران نتائج الانتخابات الجهوية والمحلية بجهة  الداخلة وادي الذهب 


تصدر حزبا الاستقلال والحركة الشعبية نتائج  الانتخابات الجهوية والجماعية بجهة الداخلة وادي الذهب، التي عرفت مشاركة متميزة  لساكنة الجهة في اقتراع الرابع من شتنبر الجاري، 90ر46 في المائة نسبة المشاركة  بإقليم وادي الذهب، و53ر79 في المائة بإقليم أوسرد.

وعلم لدى السلطات المحلية أن حزب الحركة الشعبية وحزب الاستقلال فازا خلال  الانتخابات الجهوية على مستوى إقليم وادي الذهب، بخمسة مقاعد لكل واحد منهما من  أصل ستة عشرة مقعدا (16).

وتصدر نتائج هذه الانتخابات كل من حزب الحركة الشعبية ، الذي حاز على خمسة آلاف  وخمسمائة وسبع وخمسون(5557) صوتا أي بنسبة 05ر29  في المائة ، أهلته للظفر بخمسة  (5) مقاعد، وحزب الاستقلال الذي حصل على أربعة آلاف وستمائة وستة وأربعون(4646)  صوتا، أي بنسبة 09ر24  في المائة أهلته للظفر بخمسة (5) مقاعد.

كما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على ألفين وثلاثمائة وتسعة  وخمسون(2359) صوتا بنسبة 33ر12 في المائة، أهلته للظفر بمقعدين اثنين(2) ، يليه  حزب الأصالة والمعاصرة بألفين وإحدى وسبعون (2071) صوتا بنسبة 83ر10  في المائة،  أهلته للظفر بمقعدين اثنين(2)، ثم حزب العدالة والتنمية بألف وستمائة وستة  وثلاثون(1636) صوتا بنسبة 55ر8 في المائة، ظفر من خلالها بمقعدين اثنين(2).

وعلى مستوى إقليم أوسرد، تصدر حزب الاستقلال النتائج الجزئية للانتخابات  الجماعية والجهوية، بحصوله على خمسة من أصل ثمانية مقاعد  في الانتخابات الجهوية  و67 مقعدا في من أصل 90 مقعدا في الانتخابات الجماعية.

وبحسب النتائج الجزئية لهذه الانتخابات التي أعلنت عنها عمالة إقليم أوسرد أمس  السبت، التابعة لجهة وادي الذهب الكويرة، حصد حزب الاستقلال خمسة مقاعد من أصل  ثمانية مقابل مقعدين لحزب التجمع الوطني للأحرار ومقعد واحد للحركة  الشعبية.

وبخصوص الانتخابات الجماعية بذات الإقليم، حصل حزب الميزان على 67 مقعدا من  مجموع المقاعد المتنافس حولها والبالغ عددها 90 مقعدا، وحصل حزب التجمع الوطني  للأحرار على ثمانية  مقاعد، متبوعا بحزب الحركة الشعبية بسبعة مقاعد، وحزب العدالة  والتنمية 5 مقاعد، ثم الأصالة  والمعاصرة بمقعدين اثنين، وحزب التقدم والاشتراكية  بمقعد واحد.

وببلدية الداخلة عاصمة إقليم وادي الذهب، فاز حزب الحركة الشعبية في الانتخابات  الجماعية ب15 مقعدا من أصل 39 في هذه الانتخابات.

وأكدت النتائج الجزئية لهذه الانتخابات، أن حزب الحركة الشعبية تصدر نتائج  الانتخابات الجماعية ب 15 مقعدا، يليه حزب الاستقلال ب10 مقاعد والاتحاد الاشتراكي  ب6 مقاعد وحزبا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة ب4 مقاعد لكل واحد منهما.

ومع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.