بعثة اقتصادية بلجيكية للمغرب من 13 إلى 15 شتنبر الجاري
 



أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 10:14 مساءً
بعثة اقتصادية بلجيكية للمغرب من 13 إلى 15 شتنبر الجاري
	


أعلن اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء ،  أن بعثة بلجيكية تمثل عدة قطاعات اقتصادية ، ستزور المغرب في الفترة الممتدة ما  بين 13 و 15 شتنبر الجاري، من أجل اكتشاف فرص الاستثمار المتوفرة بالمملكة .

  وذكر السيد آلان فان كوشت القنصل العام لمملكة بلجيكا بالدار البيضاء ، خلال  لقاء صحافي عقده مع وسائل الإعلام بحضور السيد تاكيس كاكايانيس المستشار الاقتصادي  والتجاري بسفارة بلجيكا في الرباط ، أن هذه البعثة ستنظم أيضا بغية عقد شراكات (  رابح / رابح ) مع المقاولات المغربية .

  واعتبر القنصل أن تنظيم هذه البعثة يعكس إرادة بروكسيل لتعزيز علاقاتها مع  المغربالذي يعتبر شريكا مفضلالبلجيكا ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه  البعثة تهدف كذلك إلى توسيع مجال التعاون الثنائي ليشمل المجالات ذات الاهتمام  المشترك.

  وفي معرض تطرقه للاهتمام الذي يوليه المغرب للقارة الإفريقية ، قال السيد كوشت  نتابع باهتمام كبير العمل الذي يقوم به المغرب بالقارة الإفريقية تحت القيادة  الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .. ونحيي بشكل خاص الاهتمام الخاص الذي  توليه المملكة المغربية لإفريقيا جنوب الصحراء“.

  وفي هذا السياق ، يضيف السيد كوشت ، فإن القنصلية تبذل جهودا كبيرة من أجل  توجيه الفاعلين الاقتصاديين البلجيكيين نحو الفرص والمؤهلات المتوفرة بالمغرب ،  الذي يعد فضاء اقتصاديا هاما على مستوى القارة الإفريقية .

  ومن جهته أكد المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة بلجيكا ، على أهمية  الدينامية التي يشهدها التعاون الثنائي ، مشيرا في الآن ذاته إلى أن البعثة  الاقتصادية البلجيكية للمغرب تضم ممثلين عن ثلاثين مقاولة .

  وأضاف أن هذه البعثة ، التي تعكس الاهتمام المتزايد لبلجيكا بالمغرب تروم  اكتشاف المؤهلات المتوفرة بالمملكة ، التي تعد بلدا مركزيا على مستوى القارة  الإفريقية .

  وبعد أن أشار إلى أن عدد المقاولات البلجيكية المتواجدة بالمغرب في تزايد  مستمر ، قال إن المبادلات التجارية بين البلدين انتقلت في ظرف أربع سنوات من 400  مليون أورو إلى مليار أورو حاليا .

  وحسب المستشار ، فإن المبادلات الثنائية تضم بشكل خاص الفوسفاط والفواكه  والخضر ، والسيارات ، وتكنولوجيا الإعلام والاتصال .

  وتابع أنه فضلا عن التعاون الحالي ، فإن بلجيكا تولي أهمية خاصة لمجال التكوين  ، ولهذا السبب تحديدا وقعت مع المغرب في بداية السنة الحالية اتفاق تعاون يتعلق  بالتكوين .

  وتجدر الإشارة إلى أن البعثة الاقتصادية البلجيكية للمغرب التي ستزور كلا من  طنجةوالرباطوالدارالبيضاء،تعتزمأيضاعقدشراكةمع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.