الانتخابات: التجمع الوطني للأحرار يفوز ب255 مقعدا على مستوى إقليم تاونات



أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 8:27 صباحًا
الانتخابات: التجمع الوطني للأحرار يفوز ب255 مقعدا على  مستوى إقليم تاونات


فازحزب التجمع الوطني للأحراربإقليم تاونات،في  الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية التي جرت أطوارها يوم الجمعة الماضي،  ب255 مقعدا من أصل 1020 من المقاعد المتنافس عليها، وذلك حسب ما أعلنت عنه السلطات  المحلية يوم السبت المنصرم.

وحل حزب الاستقلال، برسم الانتخابات الجماعية، في الرتبة الثانية ب242 مقعدا،  متبوعا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب125، ثم حزب الأصالة والمعاصرة  ب124 مقعدا، فحزب التقدم والاشتراكية ب108 مقعدا.

وحصل حزب العدالة والتنمية على 73 مقعدا، وحزب الحركة الشعبية على 52 مقعدا،  وحزب جبهة القوى الديمقراطية على 20 مقعدا، بالإضافة إلى تحالف أحزاب فيدرالية  اليسار الديمقراطي الذي حصل على 18 مقعدا، فيما نال حزب الديمقراطيين الجدد وحزب  البيئة والتنمية المستدامة وحزب النهضة مقعدا واحدا لكل واحد منهم.

وبخصوص الانتخابات الجهوية على مستوى نفس الإقليم فقد حصل كل من أحزاب التجمع  الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة  على مقعدين لكل واحد منهم من أصل 10 مقاعد المخصصة لهذه الاستحقاقات الجهوية،  بينما فاز كل من حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية بمقعد واحد.

يشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين في الانتخابات الجماعية والجهوية، والتي  وصلت نسبة المشاركة فيها على صعيد إقليم تاونات إلى 71 في المائة، بلغ 288 ألف 761  ناخبا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.