شباط يقلب الموازين ويترشح لجهة فاس بولمان لمنافسة العنصر


أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 8:10 صباحًا
شباط يقلب الموازين ويترشح لجهة فاس بولمان لمنافسة العنصر

أودع حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء اليوم (الأربعاء) ترشيحه رسميا لرئاسة جهة فاس مكناس، في “الوت الميت” أي قبل دقائق من إغلاق باب الترشيحات التي انطلقت الإثنين، بعدما أودع طلبه لدى مصالح ولاية الجهة، بعد يوم من إيداع امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، ترشيحه للانتخابات نفسها.

ويملك العنصر حظوظا وافرة للفوز برئاسة هذه الجهة في عملية الاقتراع العلني التي تجري الإثنين المقبل بمقر الولاية، اعتبارا لعدد الأصوات المحصل عليها الائتلاف الحكومي المشكل من حزبه والعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، والمقدر ب38 صوتا، لا سيما بعد الهدنة بين الحمامة والسنبلة، بعدما توترت علاقتهما بعد انتخابات الغرفة الفلاحية.

ولم يفقد حميد شباط حظوظه للفوز بهذه الجهة، أخذا بعين الاعتبار مجموع المقاعد التي يتوفر عليها حزبه المتحالف مع الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة، المتوفر على 31 مقعدا، ما يعني حاجته إلى 4 أصوات فقط للفوز بالرئاسة والتحكم في ماهية النواب الثمانية للرئيس، إن نجح في استقطاب أعضاء من الائتلاف الحكومي، ما يبقى واردا.

الجريدة 24

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.