الجامعة المكية المغربية لكرة الطاولة تشارك بقوة في أولمبياد الشباب والمستقبل+ الصور


أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 8:32 مساءً
الجامعة المكية المغربية لكرة الطاولة  تشارك بقوة في أولمبياد الشباب والمستقبل+ الصور

شاركت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة في النسخة الأولى لأولمباد الشباب والمستقبل ، المنظمة من  طرف اللجنة الوطنية ووزارة الشباب والرياضة على مدى ثلاثة أيام تحت شعارجميعا من أجل الحلم الأولمبيوالتي انطلقت مساء يوم الخميس بمركز مولاي رشيد للشباب  والطفولة ببوزنيقة .

11997376_975499425846216_1363142041_n

وشاركت في الاولمبياد الأندية المؤهلة للملتقى بعد ان قامت باجراء الاقصائيات لمدة تلاثة اشهر، وعلى الخصوص نادي الوداد البيضاوي وشلالات المحمدية والفتح الرباطي واتحاد تمارة..

12007041_975496902513135_1845617678_n

وقدمت الجامعة الملكية المغربةي جوائز للمشاركين وميداليات خاصة،

وسيطر لاعبيو ولاعبات اتحاد تمارة على اولمبيدا كما قدموا عروضا ابهرت الحضور.

12000078_975481835847975_1528439905_n

وحضرت جامعة كرة الطاولة بقوة في جميع انشطة الاولمبياد من خلال رئيس الجامعة منقد حاجي التي سهر على التتبع اليومي والدائم للامدية المشاركة ودعم لاعبية ولاعبات.

تجدر الاشارة ان الاولمبياد انطلقت بحفل الافتتاح الذي حضره على الخصوص  امحند العنصر وزير الشباب  والرياضة، والجنرال دو كور دارمي حسني  بنسليمان، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية  المغربية، ونوال المتوكل النائبة الأولى لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وعدة  شخصيات مدنية وعسكرية ورياضية ، باستعراض الفرق المشاركة، وتقديم عروض تقنية في  القتال والدفاع عن النفس ولوحات فنية تفنن في تقديمها فئة من الشباب،  وذلك بعد  عزف النشيد الوطني.

11996956_975491452513680_1309918862_n

ويعرف هذا الموعد الرياضي الهام ، الذي أعطى انطلاقته الرسمية وزير الشباب  والرياضة، مشاركة حوالي 750 رياضيا في 16 نوعا رياضيا ، سيتمكن من خلاله نخبة من  الرياضيين المغاربة المنتمين للفئة العمرية من 15 إلى 17 سنة ، من إبراز مواهبهم.

 واقيمت  مسابقة كرة القدم (ذكور وإناث) بملعب الشهود (سطاد المغربي) ومركب  الأمل، وكرة السلة (ذكور وإناث) بمركز مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، وكرة  اليد (ذكور) بالقاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط، والكرة الطائرة (ذكور وإناث)  بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وكرة  المضرب (ذكور وإناث) ، وكرة الطاولة (ذكور وإناث) بقاعة المركب الرياضي الأمير  مولاي عبد الله ، وألعاب القوى (ذكور وإناث) بملحقة المركب الرياضي الأمير مولاي  عبد الله، والمصارعة (ذكور) بقاعة مركب الأمل بالرباط، والملاكمة (ذكور وإناث)  بالقاعة المغطاة السيتل العيساوي التقدم، والتايكواندو (ذكور وإناث) والجيدو (ذكور  وإناث) بقاعة البوعزاوي بسلا، والمسايفة (ذكور وإناث) بمركز مولاي رشيد للشباب  والطفولة ببوزنيقة، ورياضة البادمينتون (ذكور وإناث) بالقاعة الملحقة بالمركب  الرياضي الأمير مولاي عبد الله، والسباحة (ذكور وإناث) بالمركز الوطني للرياضات  مولاي رشيد، ورفع الأثقال (ذكور وإناث) بقاعة الدرفوفي بتمارة، وسباق الدراجات  (ذكور وإناث) بمدار سلا الجديدة (على الطريق) وبين بوزنيقة وبنسليمان (ضد الساعة).

وأكد وزير الشباب والرياضة بالمناسبة أن هذه الخطوة الإرادية لوزارة الشباب  والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية تستجيب للأهداف التي ترمي إلى تثمين  المواهب المغربية الشابة في الأنواع الرياضية المختارة، ونسج روابط قوية بين أعضاء  الفريق الأولمبي المغربي، مشيرا إلى أن إقامة منافسة بالرباط وسلا وتمارة  وبنسليمان وبوزنيقة في ثلاثة أيام تشكل فرصة للوقوف على مؤهلات الشباب الرياضي  المغربي.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنالمغرب يفتخر بتوفره على خزان  من الموارد البشرية المهمة، عبارة عن شباب مشبع بالحماس، ومتنوع بالمواهب ومستعد  لرفع كل التحديات” .

وقال إن هذا الرأس المال البشري، الغني بتنوعه ومواهبه،يشكل بيت القصيد في  انشغالاتنا الاستراتيجية ، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أنه على امتداد ثلاثة أيام من المنافسات،  سيحظى المغاربة بمعاينة النواة الصلبة للفريق الأولمبي المغربي للمستقبل، كما  ستشكل الدورة فرصة لإشعاع قيم الرياضة في أوساط هؤلاء الشباب الموهوبين .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.