تونس : مئات المتظاهرين ضد مشروع المصالحة الاقتصادية
 



أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 7:25 مساءً
تونس : مئات المتظاهرين ضد مشروع المصالحة الاقتصادية
	


تظاهر المئات ، بعد ظهر اليوم السبت، وسط تونس  العاصمة للاحتجاج على مشروع الحكومة للمصالحة الاقتصادية، على الرغم من حالة  الطوارئ المفروضة في كامل تراب البلاد. 

ووسط طوق أمني مشدد، تجمع المتظاهرون، غالبيتهم من مناضلي الجبهة الشعبية (تحالف  اليسار) ، في مسيرة انطلقت من ساحة الاستقلال حتى ساحة 14 يناير، المتواجدتين  بشارع (الحبيب بورقيبة) ذي الرمزية الخاصة بعد أن كان منبرا لاحتجاجات أسقطت  النظام البائد.  وردد المشاركون ، ضمنهم شخصيات سياسية وأخرى فاعلة في المجتمع المدني ، شعارات  رافضة لمشروع المصالحة والقبول بعصابة من اللصوص“. 

ويثير مشروع قانون المصالحة الاقتصادية الذي يرمي إلى التخلي عن الملاحقة  القضائية لرجال الأعمال المتورطين في جرائم فساد مالي أثناء فترة حكم بن علي مقابل  إعادة جزء من أموالهم إلى الدولة، جدلا سياسيا متواصلا بين الحكومة التي اعتبرته  إحدى الآليات لإنعاش الاقتصاد الوطني الذي يعاني من بطء حاد، وبين أحزاب المعارضة  و(الاتحاد العام التونسي للشغل) وهو المركزية النقابية ذات التأثير النقابي  والسياسي الواسع في البلاد، واللذين رأيا فيه خطرا يستهدف المسار الديمقراطي  للبلاد والعدالة الانتقاليةويمهد لعودة عهد الاستبداد من باب الاقتصاد، وبين  مطالبين بتعديله من أجل توفير ضمانات بعدم العودة إلى هذا العهد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.