سفير المغرب في فيينا: المغرب مثابة سلام واستقرار ومقصد آمن للسياح


أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 8:13 صباحًا
سفير المغرب في فيينا: المغرب مثابة سلام واستقرار ومقصد آمن للسياح

قال سفير المغرب في فيينا علي المحمدي إن المغرب مثابة  للسلم والاستقرار في منطقة مضطربة ومقصد آمن للسياح خصوصا النمساويين بفعل ما  يتوفر عليه من مؤهلات وبنيات.

  وأبرز المحمدي الذي كان يتحدث خلال حفل استقبال في فيينا للترويج لوجهة المغرب  السياحية بحضور حشد من الفاعلين السياحيين والاعلاميين المؤهلات التي يتوفر عليها  المغرب وتنوعه الثقافي والجغرافي مؤكدا أن المملكة لديها كل المؤهلات لتحقيق رؤية  2020 التي تستهدف استقطاب 20 مليون سائح في العام 2020.

  وأضاف أن السفارة تغتنم جميع المناسبات للترويج للوجهة المغربية وإبراز  مؤهلاتها لدى الجمهور النمساوي مذكرا بالمشاركة في المعرض الدولي (سلوفاكيا تور)  المنظم من 30 يناير الى 1 فبراير الماضي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.

  وأضاف أن المغرب أصبح اليوم وجهة سياحية لا محيد عنها وذلك لعدة عوامل من بينها  استقراره وقربه من أوربا وتراثه الغني ومطبخه الشهي، مبرزا التقدم الديمقراطي الذي  حققته المملكة في السنوات الاخيرة والاصلاحات الجوهرية الشجاعة التي أقدمت عليها  في سبيل تعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان والمساواة.

وأبرز المحمدي في هذا السياق النجاح الكبير لاستحقاق 4 سبتمبر الجاري والاشادة  الدولية بشفافية الانتخابات الجماعية والجهوية. كما تطرق للاستراتيجية الوطنية  لمحاربة التهميش والفوارق الاجتماعية بفعل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

  كما تناول في تدخله خلال هذا الحفل الذي حضره سياسيون ورجال أعمال وفاعلون  اقتصاديون وفنانون الجهود التي يبذلها المغرب لمحاربة الارهاب ودوره الفعال في  إطار التعاون الأمني الاقليمي والدولي لمحاربة هذه الآفة.

  وقال إن المغرب الواعي بالرهانات المرتبطة بالمسألة الأمنية يعمل بدون كلل على  تقوية الشراكات السياسية والامنية على المستويات المغاربية والافريقية والاوربية  وايضا على صعيد الامم المتحدة ، مشيرا في هذا السياق لمقاربة جلالة الملك أمير  المؤمنين لمحاربة التطرف من خلال تكوين الأئمة لفائدة عدد من البلدان الافريقية  والمغاربية واعتماد قيم اسلام سني مالكي مبني على التسامح والحوار ونبذ العنف.

  وخلال هذا الحفل الذي نظم خلاله عرض للقفطان المغربي عزفت الموسيقى المغربية  وتم تقديم عدد من أنواع الطعام التي يشتهر بها المطبخ المغربي أعلنت شركة الطيران  النمساوية (أوستريا إيرلاينز) أنها ستفتتح ابتداء من 14 نوبر المقبل رحلة جوية  مباشرة بين العاصمة النمساوية فيينا ومدينة مراكش.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.