اكثر من ثلث الاطفال والشبان الامريكيين يتناولون وجبات سريعة يوميا
 



أخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2015 - 9:42 صباحًا
اكثر من ثلث الاطفال والشبان الامريكيين يتناولون وجبات سريعة يوميا
	


قال المركز الوطني للاحصائيات الصحية ان 34.3 في المئة من الاطفال والشبان الامريكيين يحصلون على نسبة كبيرة من غذائهم اليومي من مطاعم الوجبات السريعة.

وذكر المركز في تقريره الذي غطى الفئة العمرية من عامين وحتى 19 عاما أمس الاربعاء ان الوجبات السريعةمرتبطة بزيادة السعرات الحرارية وتدني جودة النظام الغذائي.”

وتقول المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان انتشار السمنة بين الاطفال مشكلة خطيرة في الولايات المتحدة. وتقول ان معدلات السمنة تقف عند نحو 17 في المئة وتؤثر على نحو 12.7 مليون طفل وشاب أمريكي.

وطبقا لبيانات المركز الوطني للاحصائيات الصحية وهو وحدة تابعة للمراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها كان اكثر من 12 في المئة من الاطفال والشبان الذين شملهم المسح يحصلون على 40 في المئة من سعراتهم الحرارية من مطاعم الوجبات السريعة والبيتزا.

وجاء في التقرير ان من تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عاما يستهلكون ضعف المتوسط اليومي من سعراتهم الحرارية من الوجبات السريعة مقارنة بالاطفال الاصغر سنا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.