رئيس الشركة الفرنسية للسكك الحديدة: المغرب في طور تحقيق الريادة عالميا في مجال النقل السككي بإنشائه خط القطار فائق السرعة


أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 11:46 صباحًا
رئيس الشركة الفرنسية للسكك الحديدة: المغرب في طور تحقيق الريادة عالميا في مجال النقل السككي بإنشائه خط القطار فائق السرعة

أكد رئيس الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية غيوم بيبي، أمس السبت بطنجة، أن المغرب في طور تحقيق “الريادة” عالميا في مجال النقل السككي وذلك بفضل مشروعه الرائد في إفريقيا الخاص بخط القطار الفائق السرعة.

وقال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ورئيس الجمهورية الفرنسية فخامة السيد فرانسوا هولاند، على تدشين ورشة صيانة القطارات فائقة السرعة بمدينة البوغاز، إن “هذا المشروع الذي يعد الاول من نوعه على مستوى القارة الافريقية، سيمكن المغرب من تصدير خبرته الى الدول الافريقية ودول الخليج العربي واحتلال موقع الريادة على الصعيد العالمي في مجال النقل السككي”.

وأشار إلى أن اختيار المغرب للقطارات الفائقة السرعة “مدهش ونوعي” ويدل على أن المملكة بصدد كسب خطوات متقدمة في هذا المجال ، مسجلا بأن التعاون بين الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية والمكتب الوطني للسكك الحديدية من شأنه تمكين السككيين المغاربة من تطوير معارفهم في المجال ونقل هذه المعارف لبلدان أخرى بالمنطقة .

واعتبر المسؤول الفرنسي أن “المغرب في طريقه ليصبح بلدا كبيرا للغاية في مجال التكنولوجيات الحديثة المرتبطة بالقطاع السككي”، مشيدا، في هذا الصدد، بالشراكة النموذجية التي تربط بين المغرب وفرنسا في العديد من المجالات الاقتصادية، من ضمنها مجال السكك الحديدية.

كما أشاد بإنشاء معهد للتكوين السككي بالرباط من قبل المكتب الوطني للسكك الحديدية والشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية، يرمي إلى تكوين السككيين المغاربة والفرنسيين في هذا القطاع الحيوي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.