الشبيبة الاستقلالية تدخل على الخط وتهاجم حصاد وتصف اتهامه لشباط بالكذب والأسلوب المقيت


أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 9:49 مساءً
الشبيبة الاستقلالية تدخل على الخط وتهاجم حصاد وتصف اتهامه لشباط بالكذب والأسلوب المقيت

توصلت “سياسي” ببلاغ من طرف الشبيبة الاستقلالية التي يرأسها عمر العباسي ووما جاء فيه:

عقد المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، إجتماعا عاديا يوم الاثنين 07 ذوالحجة 1436 الموافق 21 شتنبر 2015، حيث ثم تدارس العديد من القضايا السياسية والتنظيمية، وقد حظي المسلسل الانتخابي  بحيز بارز في النقاش، وفي هذا الإطار ناقش المكتب التنفيذي  للشبيبة الاستقلالية، الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الوطنية، فيما يتعلق بتصريح نسب لوزير الداخلية، والذي إتهم فيه  الأمين العام للحزب  حميد شباط، بابتزاز الدولة والسعي للمس بالاستقرار، وإزاء ذلك فإن الشبيبة الاستقلالية، تدين هذه الأساليب المقيتة، التي تروم المس بمصداقية العمل السياسي والحزبي، وتطالب  السيد وزير الداخلية، ومن أوعز له ليتفوه بهذا التصريح، الكاذب والمتحامل، والمرفوض، إحترام ذكاء الشعب المغربي، والكف عن  محاولة التحكم في الأحزاب السياسية والمس باستقلالية  قراراتها، لذلك فإن الشبيبة تعتبر أن إحجام وزير الداخلية عن التواصل بشفافية مع الرأي العام، حول المنسوب إليه، يفرض إستقالته أو إقالته الفورية، وذلك صيانة لحرمة العمل السياسي.

وتؤكد الشبيبة الاستقلالية، أن إنتخابات الجماعات الترابية، وما أعقبها من وقائع، كشفت مجددا عن استمرار وجود قوى التحكم والإستبداد، التي تسعى إلى الهيمنة  على المشهد السياسي، وتدمير الأحزاب الوطنية الديمقراطية، وهو الأمر الذي يتطلب  تأسيس كتلة تاريخية لمواجهة السلطوية.

كما يعبر المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، عن إعتزازه بثقة الناخبين والناخبات، في مرشحي الحزب خلال الاستحقاقات الإنتخابية الأخيرة، والتي مكنت  الحزب على الرغم من الإستهداف المباشر الذي طاله من قوى التحكم، من الإستمرار في ريادة المشهد السياسي والإنتخابي الوطني.

وفي هذا الإطار، يحيي المكتب التنفيذي للمنظمة عاليا الثقة الغالية، التي حظي بها المناضلون والمناضلات الاستقلاليين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، ويعتبر  أن تصدر الحزب في الجهات الجنوبية للمملكة، يؤكد قوة الحزب ومصداقية خطه السياسي، كما أنه دليل متجدد على تشبث الساكنة بالوحدة الوطنية والترابية.

كما يعبر المكتب التنفيذي عن اعتزازه البالغ بالدور المركزي الذي قام بهم مناضلوا ومناضلات المنظمة في الدفاع عن البرنامج  الانتخابي وعن مرشحي ومرشحات الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية، ويقدم خالص تهانئه لمناضلي ومناضلات المنظمة الذين واللواتي تم إنتخابهم  لعضوية الجماعات الترابية عبر ربوع المملكة.

وإعمالا لمقتضيات القانون الأساسي للمنظمة، قرر المكتب التنفيذي دعوة اللجنة المركزية للمنظمة، لعقد دورتها الثانية يوم الأحد 11 أكتوبر المقبل.

عمر العباسي

الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.