انتخاب المغرب نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي


أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 3:55 مساءً
انتخاب المغرب نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي

استضافت جمعية الكلمة الطيبة بتاريخ 17/09/2015 بمدينة المنامة مملكة البحرين أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي، وشارك فيها ممثلون عن الجمعيات والمراكز التطوعية المنضوية في الاتحاد، وتحت إشراف الوزيرة المفوضة السيدة علياء غنام مديرة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية. و ذلك تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 01/07/2015 ، والذي اوصى بعقد الجمعية العمومية  بمملكة البحرين،

وقد افتتح الاجتماع بكلمة للسيد حسن بوهزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة رحب فيها بممثلي الجمعيات والمراكز التطوعية المنضوية في الاتحاد وكذا بممثلة السيد الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشيرا  إلي أهمية الاجتماع في وقت تحتاج فيه الامة العربة إلى تظافر كافة الجهود وتوحيد الصف مما يثمر في تحقيق التنمية في الدول العربية. كم أبرز الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد العربي للعمل التطوعي في هذا المجال، كما وعد بتطوير الاتحاد و تقديم المزيد من الأنشطة التطوعية والتدريبية في إطار استراتيجية متكاملة تعمل على بناء قاعدة قوية من قادة العمل التطوعي في البلدان العربية.

بدورها ألقت السيدة السيدة علياء غنام ممثل السيد الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة نقلت من خلالها للحاضرين متمنيات جامعة الدول العربية بالتوفيق والنجاح لأشغال الاجتماع مما يصب في مصلحة الاتحاد، كما أكدت على دعم جامعة الدول العربية لمسيرة الاتحاد ودوره في تعزيز العمل التطوعي بالمنطقة.

و أسفر اجتماع الجمعية العمومية عن انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد العربي للعمل التطوعي للفترة ما بين 2015 – 2019 وأظهرت نتائج التصويت بإجماع الحاضرين عن اختيار رئيس جمعية الكلمة الطيبة ( مملكة البحرين ) حسن بوهزاع رئيسا للاتحاد، ورئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة ( المملكة المغربية ) السيد محمد العصفور نائب للرئيس وعضوية كل من تونس –  ليبيا – مصر و الأردن.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.