استقالة وزير يوناني 24 ساعة بعد تعيينه بسبب تصريحات مثيرة للجدل


أخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2015 - 8:58 صباحًا
استقالة وزير يوناني 24 ساعة بعد تعيينه بسبب تصريحات مثيرة للجدل

قدم ديمتريس كامينوس الوزير المنتدب في التجهيز والنقل اليوناني استقالته بعد 24 ساعة من تعيين الحكومة اليونانية الجديدة وذلك بسبب ما نسب اليه في السابق من تصريحات معادية للسامية.

وينتمي كامينوس للحزب القومي اليميني الصغير (اليونانيون المستقلون) الحليف لحزب سيريزا اليساري. وسبق له أن أدلى بتصريحات في الصيف الماضي اعتبرت معادية للسامية.

وكان الوزير المستقيل شبه في حمأة الخلاف بين أثينا وبرلين خلال أزمة الديون اليونانية خطة الانقاذ التي اقترحها الدائنون على بلاده بمعسكر الاعتقال النازي اوشفيتز.

ونشر على صفحته على موقع فيسبوك صورة معدلة لمعسكر الاعتقال يظهر فيها مدخله وقد استبدلت فيه العبارة التي تعلوه “اربيت ماخت فري” (العمل هو الحرية) بعبارة اخرى هي “باقون في اوروبا”.

ثم سرعان ما أن اعتذر عن نشر هذه الصورة بعد ان احتج عليها مجلس يهود اليونان، غير أنه أرفق اعتذاره بتصريح قال فيه ان هذه “المقارنة ربما لا تكون مفرحة جدا ولكن هناك محرقة اقتصادية حقيقية” في اليونان.

وأعلن كامينوس (49 عاما) في بيان أنه قدم استقالته حرصا منه على “مصلحة البلاد” وتأمينا “لحسن سير الحكومة الجديدة”.

وقال إن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يشرف عليها مساعدوه وفي بعض الاحيان يتم قرصنتها. مضيفا إنني ارفض اي نشر لمواد يمكن اعتبارها مسيئة للمجموعات او المواطنين واود شخصيا الاعتذار لاي شخص تضرر جراء ذلك مؤكدا تنديده بالعنصرية والكراهية ومعاداة السامية.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس طلب بشكل غير مباشر من شريكه في الائتلاف الحكومي زعيم حزب اليونانيين المستقلين الذي يتوفر على عشرة مقاعد برلمانية بانوس كامينوس استقالة الوزير.

وقال زعيم الحزب بانوس كامينوس “الى حين ان تتوضح مزاعم معاداة السامية والعنصرية فان الوزير سيسهل المأمورية بواسطة استقالته”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.