المخابرات الهولندية ترصد ازديادا في تأثير التيار السلفي العنيف


أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2015 - 11:21 مساءً
المخابرات الهولندية ترصد ازديادا في تأثير التيار السلفي العنيف

اكدت الاستخبارات الهولندية الاربعاء ان تأثير التيار السلفي في البلاد “تزايد” في السنوات الاخيرة, محذرة من ان هذا الامر يمكن ان يشكل “ارضا خصبة” لتحول بعض معتنقي هذا الفكر الى “الجهاد العنيف”.

وقال جهاز الاستخبارات (ايفد) في تقرير اعده بالاشتراك مع المنسق الوطني لمكافحة الارهاب (ان سي تي في) ان “تأثير التيار السلفي في هولندا ازداد في السنوات الاخيرة”.

واضاف التقرير “بالطبع ليس كل السلفيين يشكلون خطرا, لكن ايفد قلق من الرسالة الاستقطابية المناهضة للديموقراطية وغير المتسامحة التي يبثها بعضهم”.

وبالنسبة الى جهاز الاستخبارات والمنسق الوطني لمكافحة الارهاب فان التوترات الراهنة في الشرق الاوسط “خلقت مناخا اصبح فيه للرسالة السلفية صدى اكبر”.

وبحسب التقرير فان بث الافكار السلفية اصبح اكثر سهولة بفضل شبكات التواصل الاجتماعي.

واذ اكد التقرير انه “من المستحيل تحديد العدد الدقيق لمعتنقي الفكر السلفي” في هولندا, حذر من ان هذا الفكر “يشكل ارضا خصبة يمكن ان تؤدي الى تطرف نحو الجهاد العنيف”.

وبحسب المنسق الوطني لمكافحة الارهاب فان حوالى 200 هولندي التحقوا بصفوف جماعات جهادية في سوريا والعراق, بينهم تقريبا 30 قضوا هناك و35 عادوا الى هولندا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.