swiss replica watches
جهة كلميم واد نون: سبع لوائح تضم 14 مرشحا ومرشحة لشغل أربعة مقاعد بمجلس المستشارين – سياسي

جهة كلميم واد نون: سبع لوائح تضم 14 مرشحا ومرشحة لشغل أربعة مقاعد بمجلس المستشارين

بلغ عدد لوائح الترشيح لعضوية مجلس المستشارين المودعة لدى مصلحة الانتخابات بولاية كلميم، سبع لوائح تضم 14 مرشحا ومرشحة لشغل أربعة مقاعد مخصصة لجهة كلميم واد نون.

وتفيد المعطيات المستقاة من ولاية الجهة، بأن ثلاث لوائح تمثل أحزاب الإصلاح والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية، تضم ستة مرشحين من بينهم ثلاث سيدات، تتنافس على مقعدين لتمثيل المجلس الجهوي لكلميم واد نون بمجلس المستشارين.

وسيجري انتخاب العضوين من بين المرشحين الستة من طرف هيئة ناخبة تتكون من 39 عضوا يمثلون مجلس جهة كلميم واد نون يوم الثاني من أكتوبر المقبل.

وبالنسبة للمقاعد المخصصة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس الأقاليم، فمع انتهاء الآجال القانونية لوضع الترشيحات، تم إيداع أربع لوائح تمثل أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، تضم ثمانية مرشحين من بينهم أربع سيدات سيتنافسون من أجل الفوز بمقعدين بمجلس المستشارين.

وسيتم انتخاب العضوين من بين المرشحين الثمانية يوم الثاني من أكتوبر المقبل من طرف هيئة ناخبة تمثل المجالس الجماعية ومجالس الأقاليم بجهة كلميم واد نون .

ويشار الى أن جهة كلميم ود نون، التي تقطن بها ساكنة يبلغ عددها حسب الإحصاء الأخير للسكان والسكنى 433 ألف و757 نسمة وبعدد أسر يصل إلى 90 ألف و202 أسرة، تضم ثماني بلديات و46 جماعة قروية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*