احمد التوفيق لـ”سياسي”: نتابع امر الحجاج المغاربة بعد حادث منى ولا وجود لرقم محدد عن عدد الضحايا


أخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 10:53 صباحًا
احمد التوفيق لـ”سياسي”: نتابع امر الحجاج المغاربة بعد حادث منى ولا وجود  لرقم محدد عن عدد الضحايا

قال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية احمد التوفيق في اتصال” سياسي” به، ان لا يمكن اعطاء رقم محدد عن عدد الحجاج المغاربة الذين سقطوا في حادث منى..وان القول بالارقام هو مجرد تخميين فقط.

واضاف احمد  التوفيق، ان السفارة المغربية اصدرت بلاغ يوم امس، وانها تتابع الامر مع السلطات السعودية التي ننتظر ان تقدم كل معلوماتها بخصوص الضحايا وجنسياتهم.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية احمد التوفيق انه لحد الساعة ليس هناك اي رقم محدد عن وجود ضحايا مغاربة من الحجاج في حادث ازدحام في منى الذي عاشته المملكة العربية السعودية يوم أمس.

واكد احمد التوفيق ل” سياسي”، انه لا يمكن اعطاء رقم محدد، وان منحنى رقما سيكون من التخميين فقط..لكن يضيف التوفيق، السلطات المغربية تقوم بالاجراءات الكاملة وتتبع العملية عن القرب من نظيرتها السعودية.

واكد التوفيق ان سفارة المغرب في السعودية تضع كل خذماتها وتتابع الأمر عن قرب، في انتظار ان تفتح السلطات السعودي المجال لمعرفة اكثر المعلومات.

واضاف التوفيق، ان السفارة المغربةي في السعودية تخبر بكل جديد، كما فعلت يوم امس، لما قالت  أنه “لم تسجل لحد الساعة أية وفاة في صفوف الحجاج المغاربة” في حادث التدافع الذي وقع صباح اليوم في مشعر منى بمدخل الجمرات وخلف العديد من الوفيات والإصابات.

وأوضحت سفارة المملكة، في بيان لها أن بعثة الحج المغربية بادرت بالتنسيق مع مصالح السفارة والقنصلية العامة بجدة بتتبع الوضع وإيفاد مندوبيها لزيارة المستشفيات ومستودع الأموات في كل من منى ومكة المكرمة، للتأكد من سلامة الحجاج المغاربة.

يذكر أن حادث التدافع الذي وقع حوالي التاسعة من صباح اليوم أسفر، حسب آخر حصيلة للدفاع المدني السعودي، عن وفاة 717 حاجا وإصابة 863 آخرين.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.