قربلة في انتخاب مكتب مجلس بلدية وادي زم..وصراع بين الحركة والبيجدي يصل الى القضاء


أخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 2:02 مساءً
قربلة في انتخاب مكتب مجلس بلدية وادي زم..وصراع بين الحركة والبيجدي يصل الى القضاء

شهدت قاعة الاجتماعات يوم الثلاتاء 15 شتنبر 2015 ببلدية وادي زم يوما لا كباقي الأيام في تشكيل المكتب المسير لمجلس المدينة حيث حضر عن المعارضة 16 عضو وعن الأغلبية -حزب العدالة والتنمية- 19 عضو،وما ان بدأ النقاش حول تشكيل المكتب حتى انفجرت المعارضة في وجه الرئيس الذي تثول مصادرنا خرق قانون الكوطا المخصص للنساء بالمجلس والذي دونه الدستور المغربي الأخير في مضامينه.

هذا من جهة ومن جهة ثانية ما أتار استغراب الحضور هو الفاكهة المقدمة والتي استنكرتها المعارضة لأنها تعد من أموال الشعب ولا مجال لاقتنائها ، فقال  محمد سقراط بالحرف ‘حنا بغينا الماء ديال الروبيني مالوا ما كيتشربش’….ونعم الكلام فعلا نريد العمل لا أكل المال العام ومال الشعب في فاكهة بسيطة تقام ب 100درهم للصحن الواحد مع قنينة ماء صغيرة.

وبعد أخد ورد حول مشكل الكوطا رد الرئيس ” لدي خبرة 12 سنة في التسيير وأعرف ما أفعل فرد عليه  محمد سقراط”ماذا قدمت لوادي زم طيلة هذه السنوات””…ملاسنات قوية تلك التي استقبلها الرئيس بالصمت وحاول جاهدا اقناع المعارضة بالهدوء. فلطالما كانت الأمور هادئة في تشكيل المكاتب السابقة في ضل المعارضة الباهتة آنداك لكن اليوم يختلف الأمر مع هذه المعارضة وهذا ما كنا ننادي به نريد المعارضة البناءة وليس المعارضة أجل المعارضة بل من أجل مصلحة المدينة ولأن المثل المغربي يقول ‘العشا الزين من العاصر كيبان’ يتضح جليا أن المعارضة المشكلة من أحزاب الحركة والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري لن تكون بالسهلة وستدافع عن مصالح المدينة برمتها وليس المناطق التي تصوت للعدالة أو للرئيس (المقاومة وبني سمير…)….

وفي الأخير فقد قررت المعارضة رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الذي خرق القانون وكدا ضد قائد المقاطعة الأولى الذي تدخل  وأعطى للرئيس المخرج القانوني وهو الشيء المرفوض قانونا في تشكيل المكاتب بحيث يتوخى من السلطة الحياد التام.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.