swiss replica watches
اوباما يوافق على لقاء بوتين بعد “طلبات متكررة” – سياسي

اوباما يوافق على لقاء بوتين بعد “طلبات متكررة”

President Barack Obama participates in a bilateral meeting with Russiaís President Vladimir Putin during the G20 Summit, Monday, June 18, 2012, in Los Cabos, Mexico. (AP Photo/Carolyn Kaster)

وافق الرئيس الاميركي باراك اوباما على لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين “بعد طلبات متكررة” بحسب البيت الابيض وذلك رغم جهود مستمرة منذ سنتين لعزل الرئيس الروسي على الساحة الدولية.

واعلن البيت الابيض والكرملين ان الرئيسين سيعقدان اول اجتماع رسمي لهما منذ عامين على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الاثنين مع ان لجانبين اختلفا حول ما سيتمحور عليه اللقاء بين اوكرانيا وسوريا.

ورافق الاعلان سلسلة من الانتقادات من جانب البيت الابيض لبوتين تسلط الضوء على انعدام الثقة بين البلدين.

ويتناقض القرار بعقد اللقاء مع سياسة اميركية تقوم حتى الان على معاقبة بوتين على دوره في النزاع في اوكرانيا وادت الى فرض عقوبات دولية خانقة على الاقتصاد الروسي.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان “الرئيس اتخذ بالفعل قرارا بان الامر يستحق في هذه المرحلة عقد لقاء وجها لوجه مع بوتين لنرى ما اذا كان ذلك يحقق تقدما على صعيد المصالح الاميركية”.

وقال مسؤول اميركي كبير لوكالة فرانس برس ان اوباما قرر انه سيكون “من غير المسؤول الا نختبر” ما اذا كانت روسيا مستعدة للعب دور بناء اكثر.

وتتخذ روسيا موقفا مناقضا للولايات المتحدة حول اوكرانيا وسوريا حيث تدعم نظام بشار الاسد.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*