فضائح الفيفا: بلاتيني يعترف بتلقيه أموالا من الفيفا


أخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 10:28 مساءً
فضائح الفيفا: بلاتيني يعترف بتلقيه أموالا من الفيفا

اكد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم, الفرنسي ميشال بلاتيني اليوم الجمعة ان مبلغ المليوني فرنك سويسري (82ر1 مليون يورو) “دفع لقاء عمل تم بطريقة تعاقدية مع الفيفا”.

ويأتي تصريح بلاتيني بعد قليل من اعلان مكتب المدعي العام السويسري “فتح اجراء جزائي ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لاتهامه بسوء الادارة واستطرادا سوء الائتمان” من خلال “دفع غير مشروع” لمبلع 2 مليون فرنك سويسري الى الفرنسي.

وقال بلاتر في بيان تسلمت وكالة فرانس برش نسخة منه “في ما يخص الدفع الذي تم لصالحي, اود ان اوضح ان هذا المبلغ دفع لي لقاء عمل قمت به بطريقة تعاقدية مع الفيفا”.

واضاف “انا مرتاح جدا لتوضيح هذه النقطة تجاه السلطات” المعنية.

وعمل بلاتيني مستشارا لبلاتر بعدما انتخب الاخير رئيسا للفيفا لاول مرة حلال مونديال 1998 في فرنسا خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج, من مكان اقامته في باريس وهو “عمل فعلا” حسب الان ليبلانغ احد اركان الفيفا السابقين.

وقال ليبلانيغ تعليقا على ما جرى اليوم “استطيع القول انه خلال هذه الفترة من كانون الثاني/يناير 1999 حتى حزيران/يونيو ,2002 عمل بلاتيني فعلا وقدم عملا حقيقيا الى الفيفا”, مشيرا الى انه عمل لديه في مكتب يقع في حي اندريه مالرو في باريس.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.