اية الله خامنئي يطالب السعودية “بالاعتذار” بعد حادث التدافع في منى


أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2015 - 8:40 صباحًا
اية الله خامنئي يطالب السعودية “بالاعتذار” بعد حادث التدافع في منى

طلب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية اية الله علي خامنئي من السعودية الاحد “الاعتذار” بعد حادث التدافع في منى الذي اودى بحياة مئات الحجاج بينهم 140 ايرانيا على الاقل, حسب Bخر حصيلة اعلنتها ايران.

وقال خامنئي في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية الرسمية انه “عل حام السعودة ان عتذروا للامة الاسلامة وللاسر المفجوعة وتحملوا المسؤولة عن هذا الحادث بدلا من اللجوء ال الاسقاط والقاء اللوم عل الاخرن”.

واضاف ان “مقتل نحو اثر من الف شخص ف هذا الحادث لس بالامر الهن وعل العالم الاسلام ان فر بهذا الموضوع”.

وانتقد الرئيس الايراني حسن روحاني ايضا السعودية خلال لقاء مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في نيويورك.

وقال روحاني “للاسف, السعودة لا تتعاون بالشل المطلوب ف مجال متابعة اوضاع المفقودن ونقل جثامن الضحاا وذلك الجرح”, داعيا بان كي مون الى ان “نبه السعودة لمسؤولاتها القانونة والانسانة ازاء ارثة من”.

وقال مسؤولو الحج الايرانيون ان حصيلة الحجاج الايرانيين الذين لقوا حتفهم في الحج ارتفعت الى 144 قتيلا و85 جريحا و323 مفقودا.

ولم يحصل وفد ايراني بقيادة وزير الثقافة علي جنتي حتى صباح الاحد على تأشيرة دخول الى السعودية للمشاركة في البحث عن المفقودين.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.