اغلبية الكاتالونيين رفضت الاستقلال


أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 7:24 صباحًا
اغلبية الكاتالونيين رفضت الاستقلال

اعلن المتحدث باسم الحزب الشعبي الحاكم في اسبانيا مساء الاحد في مدريد ان الكاتالونيين رفضوا الاستقلال حيث ان اللائحتين الانفصاليتين فازتا في الانتخابات البرلمانية المحلية باقل من نصف الاصوات.

وقال بابلو كاسادو في مقر الحزب في مدريد ان “اغلبية الكاتالونيين رفضت الاستقلال وسوف نواصل العمل لضمان الشرعية وسوف نواصل الدفاع عن وحدة اسبانيا”.

واضاف “بالتأكيد, غدا سيستمر كل شيء كما كان من قبل في كاتالونيا” قبل ان يؤكد ان “ما يجب ان تقوم به الحكومة الاقليمية هو الحكم لصالح جميع الكاتالونيين ووقف النقاشات الانفصالية التي فشلت”.

واكد ان الرئيس المنتهية ولايته في كاتالونيا الانفصالي ارتور “ماس قد فشل”. واضاف “انها المرة الاولى التي لم يحصل فيها الحزبان الانفصاليان على الاغلبية المطلقة” .

ولم يشأ رئيس الحكومة الاسبانية مريانو راخوي (محافظ), رئيس الحزب الشعبي, الادلاء باي تصريح مساء الاحد. سوف يعقد اجتماعا لحزبه بعد ظهر الاثنين.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.