انتخابات التعاضدية : لائحة المترشحين تضم 872 طلبا بعد انتهاء فترة الطعون


أخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 11:18 صباحًا
انتخابات التعاضدية : لائحة المترشحين تضم 872 طلبا بعد انتهاء فترة الطعون

قالت التعاضدية العامة في بلاغ لها توصلت به” سياسي” ان عدد طلبات الترشح لانتخابات مناديب منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات التي توصلت بها التعاضدية العامة بعد انتهاء الفترة المخصصة لاستقبال الطعون لحدود 27 شتنبر 2015، بلغ ما مجموعه 872 طلبا بعدما كانت اللائحة الأولية التي نشرت بتاريخ 21 شتنبر 2015 تضم 868. وتلقت اللجنة الوطنية المستقلة 29 طعنا قررت قبول 24 منها في حين أن 5 طعون غير مستوفية للشروط.
وكانت عملية استقبال الطعون قد انطلقت يوم 22 شتنبر 2015 يوما بعد نشر اللائحة الأولية المترشحين ، حيث حرصت التعاضدية العامة على توفير جميع الإجراءات اللازمة من أجل استقبال الطعون في الترشيحات بجميع المكاتب الإدارية والمندوبيات الإدارية والجهوية التابعة للتعاضدية العامة بما فيها المداومة ما بين أيام الخميس 24 شتنبر 2015 والأحد 27 شتنبر 2015.
وأكد عبد الرحمان رحموني، رئيس اللجنة الوطنية المستقلة بأن اللجنة تحرص على تنزيل وتطبيق مقتضيات النظام الانتخابي الذي صادقت عليه الأجهزة المسيرة بعد الأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظات وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية. وأضاف بأن هذه العملية شهدت ما يسمى فصل السلط لأن من يقوم بتتبع وتنفيذ العملية الانتخابية هي الإدارة وليس الأجهزة المسيرة.
وكانت اللجنة قد قررت أن تواصل قبول الطلبات إلى غاية موعد حصر اللائحة النهائية، أي يوم 30 شتنبر 2015، شريطة أن يكون إرسال هذه الطلبات قد تم داخل الآجال القانونية أي من 3 إلى 13 شتنبر 2015 وذلك لرغبة اللجنة في فتح الباب أمام أكبر عدد من الراغبين في الترشح.
يشار إلى أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية قامت يوم 21 شتنبر 2015 بنشر اللائحة المؤقتة للمرشحين التي تضم 868 طلبا بموقعها إلكتروني، في حين ستقوم بنشر اللائحة النهائية بعد حصرها وذلك يوم 30 شتنبر 2015.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.