تفكيك شبكة إرهابية تتكون من 6 عناصر ينشطون في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف ما يسمى بداعش


أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 - 3:18 مساءً
تفكيك شبكة إرهابية تتكون من 6 عناصر ينشطون في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف ما يسمى بداعش

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه “في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة الخطر الإرهابي تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك شبكة إرهابية بتاريخ 4 أكتوبر 2015 تتكون من 6 عناصر، ينشطون بمدينة الدار البيضاء، في مجال تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة للقتال في صفوف ما يسمى ب”الدولة الإسلامية”.

وأوضح البلاغ أن من بين أفراد الشبكة معتقل سابق في قضية إرهابية بإيطاليا، مشيرا إلى أن هذه العملية الأمنية المشتركة تزامنت مع إيقاف 4 شركاء آخرين لعناصر هذه الشبكة الإرهابية يقيمون بإسبانيا بمدن توليدو وفالنسيا وضواحي برشلونة، من بينهم مواطن برتغالي معتنق للإسلام بالإضافة إلى عنصرين نسويين.

وذكر البلاغ أن تفكيك هذه الشبكة تم في إطار تعاوني أمني فعال بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، في ظل ظرفية تشهد تناميا متسارعا لوتيرة تهديدات ما يسمى ب”الدولة الإسلامية”.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.