منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين المنظمة بأكادير فرصة لنهوض بهذه الرياضة على الصعيد القاري


أخر تحديث : الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 3:53 مساءً
منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين المنظمة بأكادير فرصة لنهوض بهذه الرياضة على الصعيد القاري

اعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطاولة، خالد محمد الصالحي، أن منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة الخاصة بالممارسين من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي ستحتضنها أكادير في الفترة ما بين 7 و 10 أكتوبر الجاري، تشكل فرصة للنهوض بهذا النوع الرياضي على الصعيد القاري، لا سيما وأن الفائزين في هذه البطولة سيتأهلون للألعاب الأولمبية الموازية “ألعاب البرا أولمبية”، التي ستقام في البرازيل صيف 2016.

وأضاف في ندوة صحافية عقدها اليوم، الثلاثاء، في أكادير بمعية رئيس الجامعية الملكية المغربية لكرة الطائرة، وممثل الاتحاد الدولي للعبة، على التوالي منقد حجي وفرانسيسكو نوتشو، أن قبول المغرب باستضافة هذه البطولة، وموافقة الإتحاد الدولي على ذلك، سيتيح للقارة الإفريقية المشاركة في الألعاب البرا أولمبية للعام القادم، بعدما كان الأبطال الأفارقة من ذوي الاحتياجات الخاصة في حكم المقصيين من هذه المشاركة.

ومن جهته، سجل ممثل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الأجواء الإيجابية التي وفرها المغرب من أجل انطلاق هذه البطولة القارية في أكادير، معتبرا أن ذلك يشكل انطلاقة موفقة لنطوير هذا النوع الرياضي على صعيد القارة السمراء، وهو الهدف الذي يسعى الإتحاد الدولي إلى تحقيقه على الصعيد الإفريقي.

وأوضح السيد فرانسيسكو نوتشو، أن تطوير رياضة كرة الطاولة للأشخاص المعاقين ليس هدفا في حد ذاته، بقدر ما أن الهدف هو الإسهام في اندماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وجعلهم يضطلعون بأدوارهم الطبيعية كاملة.

أما رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، السيد منقد حجي، فأشار إلى أن منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين التي ستحتضنها أكادير ستجري منافساتها تحت شعار” أكادير بوابة الحلم الأولمبي”، مبرزا أن الجامعة سهرت على توفير جميع الشروط المادية واللوجستية لتوفير سبل النجاح لهذه البطولة القارية.

وأضاف أن المغرب حرص أيضا على تيسير سبل احتكاك الممارسين الأفارقة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكسب مزيد من التجربة في هذه الرياضة، مذكرا بأن الجامعة نظمت في هذا الإطار الدوري الدولي الأول المفتوح لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين في أكادير، وذلك قصد إتاحة الفرصة للممارسين لتطوير مهاراتهم، وتمكينهم من تمثيل القارة الأفريقية أحسن تمثيل على الصعيد العالمي.

للإشارة فإن منافسات البطولة الإفريقية لكرة الطاولة للأشخاص المعاقين التي ستنطلق غدا في أكادير من المقرر أن تعرف مشاركة أزيد من 50 ممارسا وممارسة ينتمون إلى تسع دول إفريقية وهي الجزائر، وتونس، وليبيا، ومصر، ونيجيريا، وسيراليون، والكونغو برازافيل، وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب الذي يشارك بمنتخب يضم 18 ممارسا وممارسة.

وستشرف الجامعة الدولية لكرة الطاولة على الجانب التقني لهذه المنافسة الرياضية، التي ستجرى بالقاعة المغطاة الانبعاث بمدينة أكادير، بينما سيشرف على الجانب التحكيمي للمنافسات أطر تحكيمية دولية وإفريقية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.