سقراط يلتحق بالحركة التصحيحية ويهاجم قيادة حزب الحركة الشعبية


أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2015 - 2:24 مساءً
سقراط يلتحق بالحركة التصحيحية ويهاجم قيادة حزب الحركة الشعبية

يبدو ان حزب الحركة الشعبية يعرف انتعاشة ديمقراطية منذ المؤتمر الثاني عشر، وبروز تحولات بين اعضاءه، رغم ظهور ما يسمى بالحركة التصحيحة التي يوجد اغلب اعضاءها خارج تنظيم الحزب ولا يمثلون الفروع والجهات.

وفي ظل هذا المتنفس الديمقراطي لحزب الحركة الشعبية، ظهرت بوادر تخرج من الفيسبوك ومن اللقاءات الهامشية، وكان اخرها ما يقوله عضو مجلس وطني لحزب الحركة الشعبية محمد سقراط، الشخصية المثيرة للجدل سواء في المؤتمر الوطني للحزب او في المجلس الوطني وفي مؤتمر الشبيبة، وهو ما جعله لا يعرف اين يتموقع، واطلق اليوم تيار سماه” الحركة بيتنا..”

ورغم ان تيار سقراط، لا يعرف من معه ومن يدعمه، الا ان مصادر “سياسي” قالت ان سقراط استغل الظرفية واراد ان يجعل من حزب الحركة حزب التيارات والاختلاف من داخل الحزب وليس خارجه كما يقع للحركة التصحيحية,,..

مصادر اخرى قالت، ان سقراط الذي ترشح في وادي زم، هو مع الحركة التصحيحية ويدعمها والتقى بعض من اعضاءها…”وهاجم الامين العام امحند العنصر مؤخرا واحتج امام منزله بالرباط.

وقال بيان صادر عن سقراط توصلتب به” سياسي”، انه و على إثر ما يعيشه حزب الحركة الشعبية من أحداث متسارعة وظهور حركة تطلق على نفسها “التصحيح” وتم تكوين لجنة تحضيرية لمؤتمر استثنائي وتم نتصيب نجل الأخ المؤسس المحجوبي أحرضان وإلحاق باقي الأفراد بالتشكيلة مع تحديد موعد المؤتمر ومكانه . ومن هذا المنطلق الملتبس والغريب عن مناضلينا ومناضلاتنا الصادقين والمتشبتين بأفكار وثوابث الحركة الشعبية وقانونها الأساسي الدي صادق عليه المؤتمر الأخير وبمؤسساته الشرعية . حيث ظروف النشأة : أملتها شروط ذاتية وسياسية وموضوعية إلى مرحلة الظهور العلني فكر وممارسة داخل مؤسسات الحزب حتى نساهم في تماسك وتقوية الصف الحركي بمنهجية ديمقراطية جديدة كاليات لتدبير الشق التنظيمي والإشعاع السياسي . نحن تيار فكري سياسي يظم بين أعضائه اعضاء من المجلس الوطني , المنسقين الإقليميين والمنتخبون والمنتخبات وممتلي الفروع الموزعة على المستوى الأقاليم , ويعتمد في تصوره على تجديد وتحديث اليات الاصلاح وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار الحزبي ومساهمة جميع الحركيين والحركيات من داخل البيت الداخلي وفي فضاء المؤسسات الحزبية , فمن اولياتنا هو تشخيص مستوى الوضع التنظيمي والسياسي للحزب وتقييم أداء الحركة داخل المشهد الحزبي المغربي والقراءة العميقة لنتائج الإستحقاقات الأخيرة والتي عرفت تقدم ملموس , والتحديات المقبلة التي ستواجه الحزب لا على المستوى الأني ولا على المذى المتوسط . حيث سننظم ندوة صحافية بالرباط يوم 15 اكتوبر 2015 من اجل تسليط الاضواء وتحليل مجموعة من المحاور الأساسية للتقرير المنجز من طرف خيرة وشرفاء الذمة والسلوك والسيرة المنتمين لتصورنا داخل حزب الحركة الشعبية . حيث لا نعترف في منهجيتنا وأدبيتنا لموسوعة الإصلاح خارج سقف المؤسسات , ومادون ذلك نعتبرها ظاهرة ” خوارج حزبية جديدة ” …”

وتعتزم سقراط تنظيم ندوة صحفية بالرابط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.