هذا ما قاله مزوار للقناصلة الجدد


أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 3:33 مساءً
هذا ما قاله مزوار للقناصلة الجدد

حث وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، اليوم الاثنين بالرباط، القناصلة العامين الجدد على التجاوب مع انتظارات مغاربة العالم.

وأعرب مزوار، في ندوة صحفية عقدها في أعقاب اجتماعه مع القناصلة ال31 المعينين بعدد من قنصليات المغرب بالخارج، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة لمغاربة المهجر، عن ثقته في قدرة القناصلة الجدد على الاضطلاع بمهامهم.

وأكد أن اختيار هؤلاء القناصلة الجدد ارتكز على معايير الكفاءة والمسؤولية والتفاني، موضحا أن حركة التعيينات شملت ثلثي القنصليات العامة للمملكة في العالم.

وأبرز السيد مزوار أن 80 في المائة من القناصلة المعينين سيتحملون هذه المسؤولية لأول مرة، لافتا إلا أن تمثيلية النساء بلغت 25 في المائة.

وحدد الوزير موعدا مع القناصلة بعد شهرين من أجل إجراء تقييم مبدئي لحصيلة عملهم، وذلك بناء على ميثاق الأخلاقيات الذي وقعه القناصلة المعينون خلال هذا اللقاء.

وفي سياق ذي صلة، أشار الوزير إلى أنه سيتم ابتداء من شهر نونبر المقبل إلحاق 40 إطارا شابا بمختلف القنصليات بعدما استفادوا من تكوين لمدة ثلاثة أشهر، مضيفا أنه سيتم انتقاء 30 كفاءة شابة أخرى من أجل الاستفادة من تكوين مماثل في أفق تعزيز باقي قنصليات المملكة بالخارج.

وفضلا عن هذه الإجراءات التي همت الموارد البشرية، أعلن الوزير عن حزمة من الإجراءات الأخرى، شملت، على الخصوص، تبسيط وتحديث المساطر، وتحسين ظروف الاستقبال، وتقريب الخدمات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.