تونس تتفوق على ليبيا و”تصعب” المأمورية على المغاربة بحثا عن نقطة التأهل إلى “الشان”


أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 2:08 مساءً
تونس تتفوق على ليبيا و”تصعب” المأمورية على المغاربة بحثا عن نقطة التأهل إلى “الشان”

تفوق المنتخب المحلي التونسي لكرة القدم، بعناء كبير، على نظيره الليبي، في افتتاح مباريات إياب المنطقة الشمالية المؤهلة إلى نهائيات النسخة الرابعة من “الشان” المقررة في رواندا، في الفترة المتراوحة ما بين 16 يناير، وسابع فبراير من العام المقبل، والموعد المنتهي بهدف دون مقابل، أقيم أول أمس (الاثنين)، بالملعب الأولمبي برادس، ليتقاسم الزعامة مع العناصر الوطنية، التي أصبحت وضعيتها صعبة غدا (الخميس) أمام مجموعة المدرب الإسباني خافيير كليمانتي، بحثا عن نقطة فريدة، تؤهلها لثاني مشاركة في العرس الإفريقي، بقيادة امحمد فاخر، بعد الفشل في محطة جنوب إفريقيا الملتئمة قبل عامين.
واستعصى على المنتخب التونسي، إحراز هدف الخلاص في كثير من المناسبات، عن طريق فخر الدين بنيوسف، وصابر خليفة، وطه ياسين الخنيسي، نظرا للصورة المحترمة التي قدمها المحلي الليبي، حيث عمد إلى تحصين خط الدفاع، واللعب على الحملات المضادة التي لم تأت نفعا طيلة أشواط التباري، مما أجبر المدرب البولوني هنري كاسبارزاك على إقحام المهاجم سعد بقير، ليتمكن من تسجيل هدف الخلاص قبل ربع ساعة من نهاية المواجهة، والمتلقية مرمى الحارس محمد نشنوش، الذي تألق كثيرا خلال أول نزال رسمي أمام مجموعة بادو الزاكي، في مستهل تصفيات “كان” الغابون 2017، بأكادير.
وعانى المحلي التونسي، من طرد لاعبه ياسين مرياح، من طرف الحكم الجزائري رضوان نصيب، (د84)، حيث تكبد عناء السيطرة الميدانية للمنتخب الليبي، وشنه لبعض الحملات المضادة التي أهدرت أمام التراجع الكلي لزملاء صابر خليفة، مع الاستفادة من دفء الجمهور، ليظفر بأول فوز في تصفيات المنطقة الشمالية، وفي الرصيد أربع نقط، بعد التعادل أمام العناصر الوطنية، بهدف لمثله، والتعثر أمام ليبيا، بهدف، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في انتظار مواجهته الأخيرة لمجموعة امحمد فاخر، يوم (الأحد) المقبل، برادس.
يشار إلى أن المحلي المغربي، يتقاسم الصدارة مؤقتا مع تونس، بأربع نقط، رغم تقدمه بفارق الأهداف، أي بزائد ثلاثة، وليبيا تختتم دفة الترتيب العام، بثلاث نقط، في انتظار مواجهة الغد أمام العناصر الوطنية، بحثا عن تعادل كفيل بالتأهل إلى نهائيات “شان” رواندا، علما أن المنتخبان المحتلان للمرتبتين الأولى والثانية، يضمنان المشاركة في رابع نسخ العرس الإفريقي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.