swiss replica watches
تونس.. رئيس الحكومة يعفي وزير العدل من مهامه – سياسي

تونس.. رئيس الحكومة يعفي وزير العدل من مهامه

French Justice Minister Christiane Taubira (L) speaks with her Tunisian counterpart Mohamed Salah Ben Aissa (R) during their meeting in Tunis on September 17, 2015. Taubira is on two day official visit to Tunisia. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

أعفى رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، اليوم الثلاثاء، وزير العدل محمد صالح بن عيسى من مهامه.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية أن رئيس الحكومة قرر إعفاء وزير العدل من منصبه وتكليف وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني بالإشراف بالنيابة على تسيير شؤون وزارة العدل، دون أن يشير إلى أسباب هذا الاعفاء.

وكان محمد صالح بن عيسى قد عين ضمن حكومة الحبيب الصيد في شهر فبراير الماضي كمستقل، وذلك عقب انتخابات تشريعية نظمت في 26 أكتوبر 2014، وفاز فيها حزب “نداء تونس” بأغلبية غير مريحة اضطرته لعقد ائتلاف حكومي مع ثلاثة أحزاب أخرى (حركة النهضة، وآفاق تونس، والاتحاد الوطني الحر).

ويأتي قرار إعفاء وزير العدل أسبوعين بعد استقالة لزهر العكرمي الوزير المكلف بالعلاقات مع “مجلس نواب الشعب” بسبب ما أسماه في رسالة الاستقالة الموجهة الى رئيس الحكومة “غياب إرادة الإصلاح ومقاومة الفساد…”.

كما يأتي في سياق تصاعد حدة النقد الموجه إلى الحكومة من قبل المعارضة بسبب ما اعتبرته “حصيلة حكومية هزيلة بعد أزيد من عشرة أشهر على تشكيلها، وتنامي مؤشرات العودة الى العهد البائد، خاصة بعد تقديم مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية الذي يسعى إلى تبييض الفساد والصفح على المفسدين من بوابة الاقتصاد ..” .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*