شركة أوربية تنقب عن الغاز الطبيعي بفكيك


أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 6:29 مساءً
شركة أوربية تنقب عن الغاز الطبيعي بفكيك

قالت شركة النفط البريطانية “Sound Oil” استعدادها لوضع اللمسات الأخيرة على عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة تندرارة إقليم فكيك .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “جيمس بارسونز” إنه “يسرنا أن نعلن بعد التقييم التقني، عن الإمكانية الكبيرة لوجود الغاز الطبيعي بشرق المغرب”.

و أوردت شركة النفط البريطانية التي ركزت مؤخرا على التنقيب على الغاز في بيان لها صدر أمس الإثنين، بأنها مسرورة بوصول استعدادات التنقيب بمنطقة تندرارة إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى أن 55% من السيولة المخصصة لإنجاز هذا المشروع مصدرها صندوق الاستثمار المغربي للنفط والغاز.

وبناء على التقييم التقني، تقدر الشركة وجود 170,8 مليار قدم مكعب من الاحتياط الغازي، كما تتوقع أيضا وجود 740,2 مليار قدم مكعب ضمن المنطقة المرخصة، والتي تبلغ مساحتها 14500 كلمتر مربع.

وتعمل الشركة المختصة في التنقيب على النفط والغاز وإنتاجهما، منذ الفاتح من أكتوبر على الحصول على رخصة للتنقيب في منطقة تندرارة شرق المغرب، حيث افتتحت مكتبا لها في 8 من شتنبر الماضي بالرباط.
عن زنقة 20

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.