swiss replica watches
بعد ضغط احتجاج الأطباء بالمغرب ..حكومة بن كيران تلتقي الاطباء وهذا ما جرى – سياسي

بعد ضغط احتجاج الأطباء بالمغرب ..حكومة بن كيران تلتقي الاطباء وهذا ما جرى

اجرت الحكومة، ممثلة في وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر، مع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين حوارا جادا ومسؤولا حول المبادرة الحكومية المتعلقة  بالخدمة الوطنية الصحية. 

ووعيا من الجميع بضرورة دعم المجهود العمومي والمجهودات التي تقوم بها مختلف الاطر  والمهن الصحية بغرض توسيع العرض الصحي وتحسين جودته وتيسير ولوج جميع المواطنين اليه وضمان التغطية المناسبة وتقريب الاطر والبنيات الصحية من المواطنين لجميع جهات واقاليم المملكة وخاصة المناطق البعيدة والمهمشة.

وحرصا من الجميع على ضمان المناخ الملائم والهادئ اللازم لتكوين وتأهيل الاطر الصحية والحفاظ على المستوى اللائق من العلاجات والخدمات داخل المستشفيات الجامعية بما يتلاءم مع المهام والواجبات الانسانية النبيلة المنوطة بالأطر الصحية.

وان الحكومة اذ تحيي عاليا حرص الجميع على توفير الظروف الملائمة لاستئناف  الدراسة والتداريب بالمستشفيات الجامعية ضمانا للسير العادي لهذه المؤسسات الحيوية وحرصا من كل الجهات المعنية على ان لا تضيع الجهود المبذولة، فان الحكومة  تعلن مايلي :

• تثمينها للحوار بين وزير الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر وممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين. 
• 

• استعدادها الكامل لمواصلة الحوار المسؤول والمنتج مع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين حول الخدمة الوطنية الصحية، بما يضمن حقوق وواجبات المواطنين والاطر الصحية.

• استعدادها لإشراك ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين في مختلف مبادرات وورشات الاصلاح التي تهم تطوير قطاع الصحة وتوفير الظروف الملائمة والجودة اللازمة للدراسة وتوسيع ارضية التداريب الاستشفائية بما يضمن إنجازها في أحسن الظروف.   

وانطلاقا من هذه الاعتبارات المشتركة ومن روح المسؤولية وتغليب المصلحة العامة، تهيب الحكومة بالآباء والأساتذة  والطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين وبكافة المعنيين والمتدخلين المساهمة الإيجابية والمسؤولة لاستئناف السير العادي للسنة الجامعية بما يجنب كليات الطب و الصيدلة وكليات طب الاسنان وطلبتها توقفا مكلفا زمنيا وماديا ومعنويا.   

وفي هذا الاطار، فان الحكومة ستتحمل كامل مسؤولياتها في توفير الأمن والحماية للطلبة الراغبين في استئناف دراستهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*