الاقتصاد الإسباني قادر على خلق 600 ألف منصب شغل في 2016


أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 12:58 مساءً
الاقتصاد الإسباني قادر على خلق 600 ألف منصب شغل في 2016

قال وزير المالية الإسباني، لويس دي غيندوس، إن الاقتصاد الإسباني سيكون قادرا على خلق 600 ألف منصب شغل جديد سنة 2016، فيما سيتراجع عدد العاطلين عن العمل ب650 ألف شخص.

وأوضح دي غيندوس، في تصريحات صحفية على هامش لقاء نظمته الجريدة الاقتصادية (إكسبونسيون) وشركة الخدمات المالية (ك بي إم جي)، أن هذا الأداء سيكون ممكنا بفضل نمو قدره 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

وأضاف الوزير الإسباني أنه، مع ذلك، “لا زالت هناك نقاط ضعف”، مشيرا إلى أن المخاطر المرتبطة بالاقتصاد العالمي لا زالت تلقي بثقلها على اقتصاد البلاد، الذي يبقى قادرا على مواجهة أي ظرفية سلبية.

وتابع دي غيندوس أن الاقتصاد الإسباني قوى قدراته التنافسية، مشددا على ضرورة مواصلة تعزيز النموذج الاقتصادي الذي شجع على زيادة مساهمة التجارة الخارجية في الناتج الداخلي الخام الإسباني على حساب البناء والأشغال العمومية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.