صديق الملك ..الوزير أخنوش غاضب من بنكيران ويهدد بالإستقالة من الحكومة


أخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2015 - 4:21 مساءً
صديق الملك ..الوزير أخنوش غاضب من بنكيران ويهدد بالإستقالة من الحكومة

لم يعد يخفي وزير الفلاحة، عزيز أخنوش استياءه من تصريحات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران .

وتأتي ” غضبة”، وزير الفلاحة والصيد البحري على رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بعد استياءه من تصريحات عبد الإله بنكيران، بعد ما أوردته جريدة ”أخبار اليوم” في عددها ليومه الخميس 22 أكتوبر، حين ذكرت أن بنكيران غاضب من الملياردير السوسي،عندما وجد رئيس الحكومة نفسه غير آمر بالصرف في صندوق دعم العالم القروي.

أخنوش رد بتأكيده على أن الحكومة لم يعد فيها الانسجام، مشيرا إلى أنه “لا يمكن العمل داخل حكومة تغيب فيها الثقة بين مكوناتها وتحاك فيها المؤامرات”، مما يعني تهديده بتقديم الاستقالة منها.

وزاد وزير الفلاحة والصيد البحري، في تصريح صحفي بالقول ان تنمية العالم القروي والصندوق المخصص له كانت أولوية لدى أطراف عليا في الدولة، وتتماشى مع خطاب العرش الذي ألقاه الملك محمد السادس خلال السنة الماضية، مشيرا إلى أن وزير الداخلية اشتغل على دراسة ميدانية والتي سطرت الأهداف وبرنامجا لتنمية العالم القروي في كل ربوع المملكة”. وبرر أخنوش ما ذهب إليه رئيس الحكومة من كون وزير الفلاحة “تلاعب” عليه في قانون المالية وسحب منه صفة آمر للصرف على صندوق تنمية العالم القروي، بالتأكيد على أن هذا أمر غير صحيح، مشيرا بالقول” تحدث مع رئيس الحكومة وأعطى موافقته بعدما فسرت له الأمر.

وقال أخنوش أن ” تنمية العالم القروي كانت أولوية لدى أطراف عليا في الدولة في مناسبة عدة، ووزير الداخلية اشتغل على دراسة ميدانية والتي سطرت الأهداف وبرنامجا لتنمية العالم القروي في كل ربوع المملكة، وأسفرت نتائج هذه الدراسات عن مدى أهميتها الإستراتيجية،
عن الجريدة24

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.