تفكيك شبكة إجرامية بالرباط تنصب على الاشخاص ووعدتهم بالتوظيف في الأمن الوطني


أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 8:30 مساءً
تفكيك شبكة إجرامية بالرباط تنصب على الاشخاص ووعدتهم بالتوظيف في الأمن الوطني

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والاحتيال، وتوقيف أربعة مشتبه فيهم من ضمنهم سيدتان، وشخص من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب، بالإضافة إلى موظف بإحدى الإدارات العمومية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم كانوا يتسلمون مبالغ مالية مهمة من الضحايا مقابل وعود زائفة بالتوسط لهم في عمليات توظيف في بعض الإدارات العمومية، وبخاصة في سلك الشرطة، وكذا التدخل لفائدتهم من أجل الحصول على بعض الامتيازات الوهمية من ملك الدولة الخاص.

وأوضح المصدر ذاته أن المبالغ المالية المتحصلة من العمليات الاحتيالية التي اقترفتها عناصر هذه الشبكة الإجرامية قد ناهزت ثلاثة ملايين درهم تقريبا، وهو الأمر الذي استدعى فتح بحث معهم يتعلق بغسيل الأموال، وذلك لتتبع وتحديد مآل المبالغ المالية التي حصلوا عليها بطرق تدليسية.

وخلص البلاغ إلى أنه تم وضع المشتبه فيهم رهن الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتوقيف باقي المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.