المحلي المغربي أنهى تصفيات “الشان” كأقوى هجوم وأحسن دفاع وأوناجم أعلن انطلاقته برادس


أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 7:07 مساءً
المحلي المغربي أنهى تصفيات “الشان” كأقوى هجوم وأحسن دفاع وأوناجم أعلن انطلاقته برادس

ضمن المنتخب المحلي لكرة القدم، تأهله إلى نهائيات النسخة الرابعة ل”الشان” التي تقام برواندا، في الفترة المتراوحة ما بين 16 يناير، وسابع فبراير المقبلين، متزعما لصدارة تصفيات المنطقة الشمالية، بعشر نقط، في مسار غير مسبوق في تاريخ النخبة الوطنية، رغم تفاوت قيمة المنافسين الليبي، والتونسي، وخوض مباراتي الذهاب بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والإياب بالملعب الأولمبي برادس، حيث بسطت العناصر المغربية سيطرتها المطلقة، ونجحت في إحراز 11 هدفا، والتتويج بلقب أحسن دفاع، إذ لم تتلق شباك الحارس محمد أمين البورقادي، سوى ثلاثية من صنع تونسي.

     واحتل محمد أوناجم، مهاجم الوداد البيضاوي، وعبد الإله الحافيظي، قائد الخط الأمامي للرجاء البيضاوي، رغم غيابه عن إياب تصفيات “الشان”، التي انتهت أول أمس (الأحد)، برادس، بسبب الإصابة التي ألمت به مؤخرا، إلى جانب التونسي سعد بقير، نجم نادي الترجي الرياضي التونسي، صدارة هدافي المنطقة الشمالية، بهدفين لكل منهم، علما أن المنتخب المغربي، نال 11 هدفا، متبوعا بمجموعة المدرب البولوني هنري كاسبارزاك، وفي جعبتهم رباعية، ثم ليبيا، بهدف وحيد ناله مؤيد القريتلي، في شباك تونس، بالدار البيضاء، (د75).

   وفي سياق متصل، تميز عهد امحمد فاخر، بإحراز 20 هدفا، خلال تسع مواجهات، خمسة كانت في ثوب ودي، وأربعة رسمية أمام تونس مرتين، وأيضا ليبيا في مناسبتين، والمقدمة يحتلها عبد العظيم خضروف، بثلاثية، متبوعا بعبد السلام بنجلون، وأيوب نناح، وعبد الإله الحافيظي، ومحمد أوناجم، بتوقيعين، في حين أحرز صلاح الدين عقال، وحمزة بورزوق، وزكرياء حدراف، وعمر المنصوري، ومحسن ياجور، ومروان سعدان، وعبد الصمد المباركي، ورشيد حسني، وعبد الرحيم الشاكير، هدفا واحدا.

     ولم ينجح الحارس محمد أمين البورقادي، في الحفاظ على نظافة شباكه خلال تصفيات “الشان” التي أهلت المنتخب المحلي، لثاني مرة إلى العرس القاري، بعد تلقيه ثلاثية من إحراز العناصر التونسية، كريم العواضي، وعلي المشاني، وسعد بقير، علما أنه خاض أربع مباريات رسمية، أمام تونس مرتين، وليبيا في مناسبتين، في انتظار تألق جديد ضمن نهائيات رواندا، المقررة في الفترة الممتدة من 16 يناير، وسابع فبراير المقبلين، بقيادة امحمد فاخر، صائد الألقاب في البطولة والكأس بالمغرب.

     

    

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.