تونس رائدة فى مجال المساواة بين الرجل والمراة


أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 11:44 صباحًا
تونس رائدة فى مجال المساواة بين الرجل والمراة

عتبر تونس التى تعد من بين البلدان الاول التى انضمت الى اللجنة العالمية للنساء صاحبات المؤسسات 100 دولة رائدة فى مجال المساواة بين الرجل والمرأة وفق ما صرحت به مارى كريتسين اوغلى نائبة رئيسة اللجنة التى تعقد اجتماعها بتونس من 28 وحتى 31 اكتوبر 2015

واعربت اوغلى فى تصريح أمام ممثلى وسائل الاعلام ان اللجنة العالمية لصاحبات الموسسات تدرس امكانية اطلاق مسابقات فى تونس موجهة الى النساء الشابات الراغبات فى احداث موسساتهن.
ولفتت الى اطلاق تجربة مماثلة فى عدد من دول شمال افريقيا.

واوضحت ان الفائزات سيحظين بمصاحبة تقنية والتاطير الملائم لمساعدتهن على احداث مشاريعهن.

واضافت ان اللجنة بصدد اعداد مشاريع تمويل لفائدة النساء صاحبات الموسسات باعتماد التمويل التشاركى وقالت ان تونس بلد منفتح يمكن ان يستفيد من هذه الالية .

ويتوقع ان تطلق ذات اللجنة ايضا بحسب اوغلى مشروعا للترويج للصناعات التقليدية التونسية بالتعاون مع الغرفة الوطنية للنساء صاحبات الموسسات التابعة لمنظمة الاعراف التى تراسها روضة بن صابر.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.