swiss replica watches
مصر تتسلم أربع مقاتلات أمريكية حديثة من طراز ” إ ف 16 “ – سياسي

مصر تتسلم أربع مقاتلات أمريكية حديثة من طراز ” إ ف 16 “

تسلمت القوات الجوية المصرية أمس الخميس أربع مقاتلات أمريكية حديثة متعددة المهام من طراز ( اف 16 ) .
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن القوات المسلحة المصرية احتفلت أمس بانضمام المقاتلات الأربع إلى أسطولها الجوي. وقال ستيفن بيكروفت السفير الأمريكي في القاهرة ، الذي شارك في هذا الاحتفال، إن تسليم طائرات ” إف 16 ” الجديدة لمصر يمثل “خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين” .
ومن جهته، أكد اللواء تشارلز هوبر رئيس مكتب التعاون العسكري بالسفارة الأمريكية أن تسليم الطارئرات يندرج ضمن “برنامج التعاون العسكري بين البلدين لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية لتوفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب على الإرهاب”. وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في نهاية العام الماضي تسليم مصر عشر طائرات من نوع ( أباتشي) في إطار دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية ل”مكافحة الجماعات المتطرفة في سيناء والجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب”.
وبحسب بيان للسفارة الامريكية في القاهرة ، فإن مقاتلات “فاء 16 ” الاربع الجديدة تم تسليمها وفقا لبرنامج “بيس فيكتور” الذي تم من خلاله تسليم طائرات (إف 16) لمصر على مدار الثلاثين عاما الماضية، بشكل فوري لأسطول القوات الجوية المصرية.


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*