الشبيبة الاتحادية تشجب “محاولات الركوب على قضية المهدي بن بركة”


أخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2015 - 1:12 مساءً
الشبيبة الاتحادية تشجب “محاولات الركوب على قضية المهدي بن بركة”

قال البيان العام الصادر عن جامعة الشهيد المهدي بن بركة للتكوين والتأطير (النسخة الأولى): تحت شعار “المهدي بن بركة: جدلية الفكر والممارسة”.
إن المشاركات والمشاركين في النسخة الأولى لجامعة الشهيد المهدي بن بركة المنعقدة أيام 29-30-31 أكتوبر 2015 بمركز التخييم سيدي الطيبي تحت شعار “المهدي بن بركة: جدلية الفكر والممارسة”، إذ يحيون هذه المبادرة فإنهم يؤكدون على ضرورة استمرارها وتكريسها كفضاء للحوار والتكوين والتأطير في استحضار دائم لروح وفكر الشهيد الرئيس المهدي بن بركة كمؤسس للحركة الاتحادية وللعمل التطوعي والجمعوي بالمغرب.
وإيمانا منهم برمزية الذكرى الخمسين لاختطاف واغتيال الشهيد المهدي بن بركة وبضرورة استمرار مواصلة النضال من أجل رفع الحظر المفروض منذ نصف قرن على الحقيقة فإنهم يؤكدون للرأي العام ما يلي:
1. تحيتهم لصمود ونضالات الشعب الفلسطيني البطل في مواجهة آلية التقتيل الصهيوني الغاشم وهي القضية العادلة التي كان لشهيدنا المهدي بن بركة مواقف ثابتة منها باعتبارها أحد قضايا التحرر العالمية التي ناضل من أجلها.
2. تأكيدهم مرة أخرى أن الحل الواقعي لقضية الصحراء المغربية يكمن في حل سلمي متفق بشأنه ومرتبط بالأساس بدمقرطة الدولة وتعزيز الضمانات الفعلية لاحترام حقوق الإنسان، وتسجيلهم لعدم فعالية الديبلوماسية المغربية الرسمية اتجاه القضية الوطنية.
3. تنويه المشاركات والمشاركين بالأدوار الذي يلعبها حزبنا وشبيبتنا في المنتديات والمحافل الدولية دفاعا عن قضية الصحراء المغربية بما يتماشى مع المواقف التاريخية الثابتة لحزب القوات الشعبية.
4. دعمهم اللامشروط لكل الأشكال الاحتجاجية والحركات الاجتماعية ضد سياسات التفقير والتجويع التي تنهجها الدولة ضد القوات الشعبية، ومساندتهم لحركات المعطلين واحتجاجات الطلبة الأطباء والاحتجاجات العفوية للمواطنين والمواطنات في بعض المدن المغربية ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء.
5. استنكارهم الشديد لعودة نزعات التحكم السلطوي في المشهد السياسي وفي مفاصل الدولة بتزكية للزواج الكاثوليكي بين اليمين الديني واليمين المخزني في ضرب سافر لإرادة المغاربة في بناء مجتمع ديمقراطي حداثي.
6. تجديدهم لملحاحية المطلب التاريخي للحزب والمتمثل أساسا في إرساء الملكية البرلمانية والفصل التام والحقيقي بين السلط في إطار نظام سياسي يسود فيه الملك ولا يحكم.
7. وفي إطار استحضارهم لرمزية الذكرى الخمسينية لاختطاف واغتيال عريس الشهداء المهدي بن بركة والوقفة الرمزية أمام مقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تطالب الشبيبة الاتحادية بإجلاء الحقيقة كاملة ورفع السرية المفروضة على قضية الشهيد وكل قضايا الاختفاء القسري والاختطاف.
8. شجبهم لكل محاولات الركوب على قضية الشهيد المهدي بن بركة قصد طمسها من الذاكرة الجماعية للمغاربة وجعلها محط مزايدات سياسية فارغة.

عاش الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
عاشت الشبيبة الاتحادية.
المجد والخلود لشهداء الشعب المغربي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.