الوزير السكوري يفشل في إزاحة مدير الرياضات الذي يتدخل في شؤون الجامعات ويتحدى الوزير وسبق ان “لاح عليه سوارت”


أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 2:21 مساءً
الوزير السكوري يفشل في إزاحة مدير الرياضات الذي يتدخل في شؤون الجامعات ويتحدى الوزير وسبق ان “لاح عليه سوارت”

يبدو ان مهمة الوزير الجديد الحركي على وزارة الشباب والرياضة ليست بالسهلة نظرا لورثة بعض المديرين لشؤون المديريات والسيطرة الكاملة على شؤونها والتدخل في عمل بعض الجامعات الرياضية.
مصادر” سياسي” كشفت ان مدير الرياضات” ازروال” ما زال يقوم بالسيطرة الكاملة ويتحدى الوزير السكوري، وقد سبق ان “لاح عليه سوارت” لما كان السكوري مدير لديدوان الوزير امحند العنصر.
واكدت مصادرنا، ان مدير الرياضات، لا يتردد في دعم بعض الخارجين عن القانون، ويحثهم على قيام بلجان وحركات مناوئة من اجل الاطاحة ببعض المكاتب الجامعية كما وقع في جامعة كرة السلة والسيارات والطاولة ….في حين لم يقدر على التقرب من جامعات كبرى يوجد على رأسها وجوه معروفة لها سلطة القرار والمال والنفوذ….
واعتبرت مصادرنا، ان مدير الرياضات أوقف العديد من المنح السنوية على بعض الجامعات مما جعلها تعيش وضعا خطيرا نظرا لالتزاماتها الدولية والقارية والأولمبية..كما هو حال الجامعة الملكية لكرة الطاولة التي نظمت مؤخرا البطولة الافريقية الممهدة لالعاب الاولبمية، كما تحتضن اجتماع الاتحاد المغاربي لازاحة الجزائر من رأس الاتحاد، في حين تقول مصادرنا ان بعض الاشخاص ارادوا عقد جمع عام استثنائي لاطاحة بالجامعة الشرعية وقالت مصادرنا ان اللجنة تقول انها مدعمة من مدير الرياضات.
وقد سبق ان وقع نفس الامر لما راسلت احدى جامعات المعاقين بالمغرب بمباركة مدير الرياضات، الجامعة الجزائرية دعتها لعدم المشاركة في البطولة الافريقية التي نظمت في اكتوبر باكادير، وهو ما طرح اكثر من سؤال؟
وتخوض بعض الجامعات حربا من اجل الحفاظ على استقلاليتها ووجودها والدفاع عن المصالح المغربية ومواجهة اعداء الوحدة الترابية خصوصا في المحافل الدولية وهو ما لم تعرفه وزارة الشباب والرياضة التي يبدو انها اصبحت خارج السياق ويلعب مدير رياضتها اوراقه الاخيرة التي قد تطيح بلمفات فساد خطيرة كما تتوفر “سياسي” على ذلك.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.