swiss replica watches
الشرطة الروسية تفتش مقر قناة التتار التلفزيونية – سياسي

الشرطة الروسية تفتش مقر قناة التتار التلفزيونية

TOPSHOTS Military personnel stand near a Russian-made Kamaz truck in the eastern Crimea'a port city of Feodosiya on March 2, 2014. Witnesses said Russian soldiers had blocked about 400 Ukrainian marines at a base in the eastern port city of Feodosiya and were calling on them to surrender and give up their arms. AFP PHOTO / VIKTOR DRACHEV

قامت الشرطة الروسية الاثنين بتفتيش مقر قناة التتار التلفزيونية في شبه جزيرة القرم التي اوقفت بثها في نيسان/ابريل بعد ضغوط لاشهر مارستها السلطات, وكذلك منزل احد العاملين فيها بحسب ما قالت مساعدة مدير القناة التي تعمل ايضا لحساب وكالة فرانس برس.

وقالت ليليا بوجوروفا “اليوم في الساعة 5,30 اتى نحو 20 مسلحا من اجهزة الامن الروسية الى منزلي واخذوا كل الوثائق واجهزة الكمبيوتر والهواتف”, مضيفة انه لم يسمح لمحاميها بحضور عملية التفتيش.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان عملية تفتيش تمت ايضا في مقر قناة اي تي ار في سيمفيروبول العاصمة الادارية للقرم.

واضافت بوجوروفا ان عمليات التفتيش هذه واخرى تمت في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في اذار/مارس ,2014 وفي موسكو لدى عاملين في قناة اي تي ار واقاربهم, وهي مرتبطة بتحقيق بتهمة “التطرف” فتح بحق صاحب القناة التي علقت سلطات القرم ترخيصها في نيسان/ابريل.

وتتهم سلطات القرم القناة ب”تعمد تأجيج مشاعر انعدام الثقة حيال السلطات الروسية في صفوف التتار في القرم”, الاقلية المسلمة المعارضة لعملية الضم.

ومالك اي تي ار لينور اسلياموف المقيم في اوكرانيا, هو احد ابرز المحرضين على عملية وقف نقل البضائع الاوكرانية برا الى القرم التي بدأها في ايلول/سبتمبر ناشطون مؤيدون للتتار والقوميين الاوكرانيين.

وقال الزعيم التاريخي للتتار مصطفى جميليف لوكالة فرانس برس “اولا انهم (المسؤولون الموالون لروسيا في القرم) يقولون ان الحصار لا يؤثر عليهم وان اوكرانيا وحدها تعاني. والان ترون الغضب والهستيريا” منتقدا “اساليب ستالينية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*