المخابرات الألمانية : 700 ألماني وألمانية التحقوا بداعش


أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 2:21 مساءً
المخابرات الألمانية : 700 ألماني وألمانية التحقوا بداعش

أكد رئيس وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية غيرهارد شيندلر ، أن 700 ألماني وألمانية و3500 من غرب أوروبا سافروا إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية المعروف ب”داعش”.

وقال شيندلر خلال مؤتمر استخباراتي عقد أمس الثلاثاء ببرلين، قدم فيه تقييما للمهام الدولية في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، إن نظام الخلافة الذي يطبقه “داعش” في مناطق سيطرته بسوريا والعراق ” تطور حاليا إلى كيان يتضمن ملامح دولة “، مضيفا أن المسئولين بالتنظيم ، يتولون تدبير هياكل إدارية ، ويحكمون المحافظات بوحشية .

وأوضح شيندلر أن التنظيم تمكن من فرض سيطرته على تلك المناطق عبر نظام عسكري منظم بأحكام تتولى فيه وحدات عسكرية محلية تأمين المحافظات ، بالإضافة إلى هياكل شاملة تدافع عن حدود هذه الخلافة.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت مؤخرا أن 110 شابة ألمانية سافرن إلى مناطق النزاع في سوريا والعراق ، والتحقن ب”داعش” مشيرة إلى وجود مخاوف لدى السلطات الألمانية من الأعداد الكثيرة للقاصرين الذين تجذبهم دعاية التنظيمات “الإرهابية “.

وأضافت أن ” 36 طفلا ومراهقا على الأقل من بين الأشخاص الذين سافروا من ألمانيا إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم “.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.