الدوري الاوروبي: دورتموند ونابولي ابرز المتأهلين الى الدور الثاني


أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 10:39 مساءً
الدوري الاوروبي: دورتموند ونابولي ابرز المتأهلين الى الدور الثاني

تأهل بوروسيا دورتموند الالماني ونابولي الالماني ورابيد فيينا النمسوي ومولدة النروجي الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) اليوم الخميس في الجولة الرابعة.

وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور الثاني, وتنضم اليها 8 فرق تحل ثالثة في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا.

ويقام النهائي في 18 ايار/مايو 2016 على ملعب “سانت ياكوب-بارك” في بازل السويسرية.

في المجموعة الاولى, فاز مولده على سلتيك الاسكتلندي 2-1 ليرفع رصيده الى 10 نقاط ويضمن احدى بطاقتي التأهل بغض النظر عن نتائج الجولتين الاخيرتين.

وسجل كريستيان كومونس (26) هدف سلتيك, ومحمد اليونسي (21) وهيستاد اريك (37) هدفي مولده.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها, تعادل اياكس امستردام الهولندي مع ضيفه فنربغشة التركي سلبا.

ورفع فنربغشة رصيده الى 5 نقاط, ويأتي اياكس ثالثا بثلاث نقاط وسلتيك اخيرا بنقطتين.

وفي المجموعة الثانية, حقق ليفربول الانكليزي بقيادة مدربه الجديد الالماني يورغن كلوب فوزه الاول في المسابقة بعد ثلاثة تعادلات وكان على حساب مضيفه روبين كازان الروسي بهدف لجوردن ايلبي في الدقيقة 52.

تعادل سيون السويسري مع بوردو الفرنسي 1-1. سجل سالاتيك (4+90) هدف سيون, وتوماس توري (67) هدف بوردو.

ويتصدر سيون ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط, ورفع ليفربول الثاني رصيده الى 6 نقاط, مقابل 3 نقاط لاياكس ونقطتين لسلتيك.

في المجموعة الثالثة. اكتسح بوروسيا دورتموند على ضيفه غابالا الاذربيجاني برباعية نظيفة لماركو رويس (28) والغابوني بيير ايميريك اوباميانغ (45) وزينيوف (67 خطأ في مرمى فريقه) والارميني هنريك مختاريان (70).

وفي المجموعة ذاتها, فاز كراسنودار الروسي على باوك سالونيكي اليوناني بهدفين لاريسلينيس دا سيلفا (33) وجواو دوس سانتوس (67 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماك (1+90).

ورفع دورتموند المتصدر رصيده الى 10 نقاط, مقابل 7 نقاط لكراسنودار, وبقي رصيد باوك سالونيكي 3 نقاط, وغابالا نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة, حقق نابولي فوزا كاسحا ايضا على ضيفه ميدتيلاند الدنماركي بخماسية نظيفة للمغربي عمر القدوري (13) ومانولو غابياديني (23 و38) وكريستيان ماجيو (54) والاسباني خوسيه كاييخون (77).

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها, فاز كلوب بروج البلجيكي على ليخيا وارسو البولندي لتوماس مونيير (38).

ورفع نابولي رصيده الى 12 نقطة حاصدا العلامة الكاملة حتى الان, وبقي ميدتيلاند عند رصيده السابق ب6 نقاط, مقابل 4 نقاط لكلوب بروج, ونقطة واحدة لليخيا وارسو.

وفي المجموعة الخامسة, تأهل رابيد فيينا بفوزه على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1 ليجقق فوزه الرابع الى التوالي ويرفع رصيده الى 12 نقطة.

وسجل هوليندا (71) هدف فيكتوريا بلزن, وشوبيسبرغر (13 و77) هدفي رابيد فيينا.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها, فاز فياريال الاسباني على مضيفه دينامو مينسك البيلاروسي 2-1.

وسجل فيتوس (69) هدف دينامو مينسك, وروبرتو سولدادو (72 من ركلة جزاء و86) هدفي فياريال.

ورفع فياريال رصيده الى 9 نقاط.

وفي المجموعة السادسة, فاز مرسيليا الفرنسي على سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف جورج كيفين نكودو (39), وخسر غرونينغن الهولندي امام سلوفان ليبيريتش التشيكي بهدف لبادت 81 خطأ في مرمى فريقه.

وتجمد رصيد سبورتينغ براغا المتصدر عند 9 نقاط, امام سلوفان ليبيريتش الثاني (7) ومرسيليا (6) وغرونينغن (نقطة).

واقترب لاتسيو الايطالي من التأهل الى الدور الثاني بعد ان رفع رصيده الى 10 نقاط في المجموعة السابعة اثر فوزه على مضيفه روزنبورغ النروجي بهدفين للصربي فيليب ديورديفيتش (9 و29).

كما رفع سانت اتيان الفرنسي الثاني رصيده الى 7 نقاط بفوزه على ضيفه دنيبروبتروفسك الاوكراني بثلاثة اهداف لكيفن موني-باكيت (38) والسلوفيني روبرت بيريتش (52) ورومان هاموما (65).

وفي المجموعة الثامنة, تعادل بشيكتاش التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي 1-1. سجل للاول البرتغالي ريكاردو كواريزما (58), وللثاني السنغالي عمر نياسي (76).

وفاز سكندربو الالباني على ضيفه سبورتينغ البرتغالي بثلاثة اهداف لسابيان ليلاج (14 و19 من ركلة جزاء) والمالي باكاري نيماغا (56).

وعزز بازل السويسري صدارته للمجموعة التاسعة بفوزه على مضيفه بيلينينسيش البرتغالي بهدفين للنمسوي مارك جانكو (45 من ركلة جزاء) وبريل امبولو (64), رافعا رصيده الى 9 نقاط.

وصعد فيورنتينا الايطالي الى المركز الثاني بست نقاط بفوزه على مضيفه ليخ بوزنان البولندي بهدفين للسلوفيني جوزيب ايليضيتش (42 و83).

خسر بيلينينسيش البرتغالي امام بازل السويسري بهدفين لمارك جانكو (45 من ركلة جزاء) وبريل امبولو (64).

وانتزع توتنهام الانكليزي صدارة المجموعة العاشرة رافعا رصيده الى 7 نقاط بعد فوزه على ضيفه اندرلخت البلجيكي بهدفين لهاري كاين (29) وموسى ديمبيلي (88) مقابل هدف لايمو ايزكييل (72).

تعادل قره باخ الاذربيجاني مع ضيفه موناكو الفرنسي 1-1. سجل ارمينتيروس (39) هدف قره باخ, وايفان كافاليرو (72) هدف موناكو.

وفي المجموعة الحادية عشرة, فاز استيراس تريبوليس اليوناني على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بهدفين لفاكوندو برتوغليو (2) وابوستولوزس جيانو (45), وتعادل سبارتا براغ التشيكي مع ضيفه شالكه الالماني بهدف لديفيد لافاتا (6) مقابل هدف ليوهانس غيس (20 من ركلة جزاء).

وبقي شالكه في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط, مقابل 6 نقاط لسبارتا براغ و4 لاستيراس و3 لابويل.

وفي المجموعة الثانية عشرة, اكتسح اوغسبورغ الالماني واتلتيك بلباو ضيفيهما الكمار الهولندي وبارتيزان بلغران الصربي 4-1 و5-1 على التوالي.

في المباراة الاولى, سجل راوول مارسيلو بوباديلا (24 و33 و74) ودونغ-وون جي (66) اهداف اوغسبورغ, وفنسنت يانسن (45) هدف الكمار, وفي الثانية سجل ايناكي وليامس (15 و19) وبينات اتشيباريا (40) واريتز ادوريز (70) وغوركا ايلوستوندو (81) لبلباو, والكاميروني ابو بكر اومارو (17) لبارتيزان.

ورفع بلباو رصيده الى 9 نقاط, مقابل 6 نقاط لكل من اوغسبورغ وبارتيزان, و3 نقاط لالكمار.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.