المروحيات الطبية لوزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حالات مرضية حرجة بالأقاليم الجنوبية‎


أخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2015 - 10:55 مساءً
المروحيات الطبية لوزارة الصحة تتدخل لإنقاذ حالات مرضية حرجة بالأقاليم الجنوبية‎

تتواصل عمليات نقل وإنقاذ المرضى في وضعية حرجة وكذا المصابين في حوادث السير بواسطة المروحيات الطبية لوزارة الصحة بالأقاليم الجنوبية.
وهكذا فقد تم زوال يومه الخميس 05 نونبر2015 نقل طفل مريض عمره خمس سنوات ، يعاني مشكلا في الدم مع انتفاخ في الطحال من إقليم العيون بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي، نظرا لمضاعفات حالته الحرجة.
وفي نفس اليوم نقلت مريضة عمرها خمسون سنة في وضعية صحية حرجة، اجريت لها عملية جراحية لاستئصال المرارة من إقليم بوجدور بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بمراكش مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي والتي انطلقت من مدينة العيون إلى إقليم بوجدور ومن ثمة إلى المركز الاستشفائي الجهوي بالعيون .
هذا وقد تم يوم الأحد فاتح نونبر2015 نقل سيدة مصابة عمرها 30 سنة في حادثة سير أصيبت إصابة بالغة على مستوى العمود الفقري مما نتج عنه شلل كلي، وذلك بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي ، من إقليم بوجدور إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون نظرا لمضاعفات حالتها الصحية الحرجة.
وللإشارة فإن التدخل الاستعجالي بالمروحيات الطبية لوزارة الصحة بالأقاليم الجنوبية ، أعطى دينامية جديدة للتكفل بالحالات الطبية الحرجة ، كما أنه ساهم في انقاذ حياة المصابين خاصة ذوي الحالات الحرجة المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج بالمناطق الصحراوية للمملكة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.