swiss replica watches
« الرياضية » تبث مباراة المنتخب أمام غينيا – سياسي

« الرياضية » تبث مباراة المنتخب أمام غينيا

تبث قناة «الرياضية» المباراة المرتقبة بين المنتخبين الوطني ونظيره لغينيا الاستوائية لحساب تصفيات الدور الثاني المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وسيكون البث فضائيا بسبب امتلاك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حقوق البث التلفزيوني لتصفيات كأس العالم، كما تنص على ذلك قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وحسب جريدة الصباح فإن عددا من الشركات اتصلت بالجامعة طلبا في اقتناء حقوق بث المباراة من بينها شركة «سبور فايف» الفرنسية التي عرضت 50 ألف دولار لكل مباراة للمنتخب الوطني في هذه التصفيات، مضيفة أن الجامعة رفضت مناقشة هذه العروض متشبثة بحق الجمهور المغربي في متابعتها.
وفي السياق ذاته، تباشر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها لضمان بث التلفزيون المغربي لمباراة الإياب المقررة يوم 15 نونبر الجاري بالعاصمة الغينية، رغم الغموض حول مالك هذه الحقوق وتعدد الوسطاء.
وحسب المصادر نفسها فإن الجامعة تتشبث بحق الجمهور في متابعة مباراة الإياب.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم حسم في موضوع حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2018، حين أكد أنها في ملك الاتحادات المحلية وليس في ملكية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، مثل منافسات تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*