بريطانيا تنفي ادعاءات بشأن الطائرة البريطانية في سيناء


أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:01 مساءً
بريطانيا تنفي ادعاءات بشأن الطائرة البريطانية في سيناء

نفى وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم الأحد، ما زعمته صحيفة بريطانية عن مرور صاروخ بالقرب من طائرة بريطانية فوق سيناء منذ عدة أشهر، واصفا القضية “بذر رماد في العيون” بهدف تشتيت الانتباه عن القضية الرئيسية.

وفي تصريحاته لشبكة “بي بي سي”، قال وزير الخارجية البريطاني “أنا متأكد من أنه كان بمثابة ذر للرماد في العيون، وليس لدينا تفسير منطقى لما قيل”.

وأضاف “كانت هناك تدريبات عسكرية مصرية تجري على الأرض..وأنا راض، الجميع في نظامنا مرتاحون، في نهاية تحقيقنا لم تكن تلك محاولة لاستهداف الطائرة. مؤكدًا أن الطائرة لم تتعرض للخطر في أي مرحلة من مراحل تحليقها فوق سيناء.

وكانت شركة “تومسون” قد ذكرت في بيان لها أن طاقم رحلتها رقم 476 أبلغ بحدوث “أمر ما”، أثناء تحليق رحلتها إلى شرم الشيخ في 23 أغسطس الماضي، دون أن تعلن عن تفاصيل ذلك الأمر، ولكنها أضافت أن تحقيقا توصل إلى أنه ليس هناك ما يثير القلق، أو يهدد سلامة الطيران إلى شرم الشيخ.

و كانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد زعمت أن الطائرة تفادت صاروخا مر بالقرب منها وأن الطائرة التي كانت تقل 189 راكبا على متنها، تمكنت من الهبوط بسلام في مطار شرم الشيخ، ولم يتم إبلاغ الركاب بالواقعة.

var adckDynParam = {

host : null

};

عن التحرير

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.