جرح 16 شرطيا فرنسيا في صدامات مع مهاجرين في كاليه الفرنسية


أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:46 مساءً
جرح 16 شرطيا فرنسيا في صدامات مع مهاجرين في كاليه الفرنسية

اعلنت الادارة المحلية في مدينة كاليه ان اعمال عنف بين مهاجرين وقوات الامن وقعت بالقرب من مخيم عشوائي في منطقة المرفأ وقرب مدخل النفق تحت المانش اسفرت ليل الاحد الاثنين عن اصابة 16 شرطيا بجروح طفيفة.

وقال ناطق باسم ادارة المدينة ان “مجموعة من المهاجرين — تضم عددا قد يصل الى مئتي شخص — حاولت حوالى الساعة 23,00 (22,00 تغ) من امس ابطاء وحتى عرقلة السير على الطريق الالتفافية لمرفأ كاليه”.

واضاف هذا المصدر ان “مهاجرين (…) رشقوا الطريق بمقذوفات”, موضحا ان رجال الشرطة اضطروا لاستخدام الغاز المسيل للدموع لصدهم.

وتابع ان الهدوء عاد حوالى منتصف الليل (1,00 تغ) %T9شيرا الى ان الجروح الطفيفة التي اصيب بها رجال الشرطة سببها رشقهم بالحجارة.

وذكر مصدر في الشرطة ان قوات الامن استخدمت 300 قنبلة مسيلة للدموع.

وقال جيل ديبوف المسؤول النقابي المحلي للشرطة والقوة العاملة “انها المرة الاولى التي يكون فيها العنف بهذه الدرجة ويصاب فيها هذا العدد من زملائنا”. واضاف “نحن قلقون. اذا حدث تمرد داخل المخيم يوما ما سيكون الامر جنونيا”.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.