مساجد وزارة الأوقاف تستهلك مليارا من الماء والكهرباء


أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 10:57 صباحًا
مساجد وزارة الأوقاف تستهلك مليارا من الماء والكهرباء

تستهلك مساجد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حوالي مليار سنتيم من الماء والكهرباء، ما يمثل عبئا على ميزانية الوزارة. لذا أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إشعار لإبداء الاهتمام لاختيار الشركة التي ستتكفل بمشروع تخفيض استهلاك الطاقة بالمساجد. وتهدف الوزارة إلى عقلنة استهلاك الطاقة في المساجد التي توجد تحت إشرافها. ويتعلق المشروع المطروح للمنافسة بإعداد خطة من أجل الفعالية الطاقية بالمساجد وتنفيذها.
ويشرف على المشروع، الذي يهم في المرحلة الأولى 100 مسجد، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وشركة الاستثمار في مجال الطاقة. وتهدف الوزارة إلى تعميم البرنامج مستقبلا على 15 ألف مسجد التي توجد تحت إشرافها. لكن الإعلان الحالي يهم 100 مسجد فقط مقسمة إلى ثلاث مجموعات موزعة على تسع مدن. وستوفر الوزارة وشركة الاستثمار الطاقي، بالنسبة إلى المرحلة الأولى، الآليات التي سيتم تقديمها من قبل المرشحين للإعلان، وذلك وفق عقد سيتم التوقيع عليه بين أصحاب المشروع والشركات التي ستفوز بالصفقة.
وستعمل الجهة الفائزة على تحديد وتقديم تصور حول الكيفية التي ستضمن الفعالية الطاقية ببيوت الرحمان، إذ يتعين أن تسهم الخطة المقترحة في تقليص الفاتورة الطاقية بناقص 40 %، بالمقارنة مع معدل الاستهلاك الاعتيادي للمساجد التي ستخضع لهذه العملية.
وسيكون على الشركات المهتمة بالصفقة تقديم عروضها التقنية والمالية.

عن الصباح

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.