بان كي مون رفع الحصانة عن اللبناني الموظف باليونيفيل المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل


أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 5:01 مساءً
بان كي مون رفع الحصانة عن اللبناني الموظف باليونيفيل المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل

أكدت قوات الأمم المتحدة المؤقتة جنوب لبنان (يونيفيل)، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رفع الحصانة عن اللبنانية الموظف بالقوات والمتهم بالتجسس لصالح إسرائيل .

وأوضح بيان لليونيفيل وزع على الصحافة أنه “وبعد دراسة المعلومات” المقدمة من قبل السلطات اللبنانية، قرر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن “الادعاءات ضد الموظف المدني لدى اليونيفيل لا تبدو مرتبطة بعمله، ووفقا لهذا فإن الحصانة من أي ملاحقة قانونية لا تطبق في هذه الحالة”.

وكان الأمن العام اللبناني قد أعلن، الأحد الماضي، أنه أوقف “شبكة تجسس لصالح إسرائيل” جنوب لبنان تضم سوريا ولبنانيا وزوجته.

وفي هذا السياق، قالت اليونيفيل إنها أخبرت السلطات اللبنانية بهذا القرار، مشيرة الى أن الموظف اللبناني، الآن، “هو في عهدة السلطات المعنية”.

وشددت القوات على أنها ستواصل “تقديم المساعدة المطلوبة” للسلطات اللبنانية لتسهيل التحقيق في هذه القضية.

وكانت اليونيفيل قد أكدت، أمس الثلاثاء، أن التحقيق الذي تقوم به مع المتهم “يجري التنسيق” فيه مع المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، وأن رفع الحصانة عنه له علاقة بالاتفاق الموقع بين الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة بشأن وضعية اليونيفيل سنة 1995، وكذا بالاتفاقيات بشأن امتيازات موظفي الأمم المتحدة لسنة 1946 مشيرة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة هو الوحيد المخول البت بقرار رفع الحصانة ولديه السلطة لوقف العمل بها إن كانت تعيق سير العدالة.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.